زواج سوداناس

النيران الصديقة تحرق مرمى الهلال في تونس وتشعل لقاء أم درمان



شارك الموضوع :

خسر الهلال لقاء الذهاب أمس أمام أهلي طرابلس الليبي في ذهاب دو ال32من ذهاب الدور الأول من رابطة الأندية الأفريقية الأبطال بهدف دون مقابل، من خلال اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الشاذلي زوبتن بالعاصمة التونسية وسيتجدد اللقاء يوم الأحد من الأسبوع المقبل باستاد الهلال بأم درمان.
بدأت المباراة بتوتر وحذر من الفريقين ومارس الهلال خلال الجزء الأول للمباراة ضغطاً على جبهة الأهلي الليبي وسرعان ما نظم فريق الأهلي صفوفه وظل يعتمد على اللعب بالأطراف والتي شكلت خطورة حقيقية على جبهة الهلال، وقد استفاد محمد كولان من عكس كرة سهلة من الجبهة اليمنى للهلال ليكملها الغاني ابيكو داخل الشباك لتعلن عن مولد هدف سهل وسريع جداً للأهلي الليبي، وقاتل للهلال عن طريق النيران الصديقة وبعد الهدف حاول الهلال أن يخطف هدفاً تعادلياً سريعاً إلا أن التعجل في اللعب كان السمة الظاهرة في الهلال وأفسد خلالها عدداً من السوانح.
وبالمقابل قاد هجوم الأهلي عدداً من الهجمات عن طريق الأطراف مستفيداً من ضعف طرفي الهلال سيسي وبوي واللذان كانا عبئاً ثقيلاً على الفريق خلال الشوط بالإضافة إلى عدم تجانس متوسطي الدفاع والدمازين والذي كان يعاني من الاهتزاز بعد الهدف الذي تسبب في ولوجه لصالح الأهلي.
ويتواصل اللعب هجمة هنا وأخرى هناك حتى أعلن الحكم عن نهاية الشوط الأول.
وفى بداية الشوط الثاني حاول الهلال خطف هدف سريع يعادل به النتيجة إلا أن اللعب الطويل الذي كان يلعب به نجوم الهلال أفسد عدداً من السوانح التي تهيأت.
وبالمقابل قاد هجوم الأهلي هجمة خطرة عن طريق محمد الغنوتي والذي واجه الحارس وبين دهشة الجميع لعبها بين أيدي الحارس مكسيم ليضيع هدفاً سهلاً للأهلي.
وفى الجانب الآخر قاد المحترف موكورو هجمة على جبهة الأهلي لتتم عرقلته على رأس خط 18 لتنفذ بطريقة رعناء وتهدر فرصة.
وبعد ذلك حاول الهلال أن يعادل النتيجة إلا أن لعب الطفيش والتشليت كان ديدن الهلال ويتواصل اللعب ويسيطر الأهلي على مجرياتها ويقود فراس هجمة منظمة عن طريق الجهة اليسرى للهلال مستفيداً من ضعف عبد اللطيف بوي وتوهانه وشروده الذهني طيلة زمن المباراة.
يقود نزار هجمة يلعبها لكابتن الفريق كاريكاو والذي يلعبها بدوره أي كلام ويفسد هجمة كانت يمكن أن تعادل النتيجة، وفي الأثناء شكل هجوم الأهلي هجوماً ضاغطاً على جبهة الهلال ويطفش بوي تارة إلى ركنية وأخرى للتطفيش خارج الملعب.
ومن هجمة منظمة من وسط الملعب يحاول نزار أن يخطف التعادل إلا أن الكرة تضيع بسبب عدم تواجد من يختم الهجمة.
ويحاول مدرب الهلال أن يصلح ما أفسده اللاعبون ويجري تبديلاً بخروج موكورو ودخول أطهر الطاهر ولم يضف جديداً بعد دخوله، وبتواصل اللعب ويحرز الأهلي الليبي الهدف الثاني إلا أن الحكم نقضه بحجة التسلل وتغيير آخر أجراه مدرب الفريق بخروج كاريكا ودخول وليد الشعلة، وبالمقابل يجري مدرب الأهلي بخروج أحمد أمادو ودخول مدافع ويواصل الهلال ضغطه على جبهة الأهلي ويعود فريق الأهلي بكامله لمنطقة الدفاع وينجح في إبعاد أكثر من كرة خطيرة كانت كفيلة بمعادلة النتيجة وتهيئ أكثر من سانحة، إلا أنها تفسد بسبب عشوائية التنفيذ وآخرها السانحة التي تهيأت في الثواني الأخيرة بعد أن احتسب الحكم الميفاتي الذي أعلن عن دقيقين كوقت بدل محتسب، ولم يستفيد رماة الهلال من الفرص التي تهيأت ويتبارون في إهدارها أمام المرمى بين دهشة الجميع
ويتواصل اللعب هجمة هنا وأخرى هناك حتى أعلن الحكم عن نهاية المباراة بخسارة أول ثلاث نقاط في دوري الأبطال.

المجهر

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        هلالابي مغبوووون

        الهلال السنة دي طاير بدري من ال 32 وذلك لتخبط ملك التصريحات والعشوائية رئيس النادي الذي أفقد الفريق البطولات المحلية بالانسحاب العشوائي والذي لم يستفيد منه الهلال أي شيء وخرج من الموسم السابق من المولد من غير حمص. وقام بشطب المهاجمين الأجانب من غير دراسة وأقال المدرب الفرنسي نسبة للشفقة. والأن الفريق من غير أي مهاجمين لهم قيمة. الكاردينال كارثة كبيرة علي الهلال وان شاء الله علي الأقل يكمل الاستاد وكتر خيره مع تخوفي أن تكون التكلفة دينا له علي الهلال الي الأبد.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *