زواج سوداناس

مامون حميدة: ليست لدي مشكلة شخصية مع الإعلام



شارك الموضوع :

دافع والي الخرطوم عبدالرحيم محمد حسين، عن دور وسائل الإعلام السودانية، لأهمية دورها وقدرتها على كتابة النجاح أول الفشل لأي مشروع، بينما قال وزير الصحة الولائي مامون حميدة إنه ليست لديه مشكلة شخصية مع الإعلام والصحافة.

ونقلت وسائل إعلام محلية الأسبوع الماضي عن حميدة هجومه اللاذع على وسائل الإعلام والصحافة على وجه التحديد، التي نعت بعضها بـ (الكذب)، وأن بعض رؤساء التحرير لا يقرأون ما يُنشر في صحفهم.

وتمسك والي الخرطوم، زيارته الأحد لمستشفى حاج الصافي ببحري، بنقل الخدمات الصحية لأطراف العاصمة. وقال إن التوجُّس من نقل الخدمات الصحية من مركز المدينة إلى أطرافها له ما يبرره، نظراً للتخوف من تردي الخدمة وعدم تقديمها على الوجه الأكمل.

وقال إن هذا التخوف مشروع ولابد من شراكة حقيقية مع الإعلام قوامها الشفافية وتمليك المعلومات بما يعزز الثقة. وقال إن الإعلام أمر لابد منه وضرورة مهمة لأنه قادر على كتابة النجاح أو الفشل لأي مشروع.

محاسبة المستشفيات

وطالب الوالي مستشفيات القطاع الخاص التي تجد منا كل الدعم والتشجيع الالتزام بالاشتراطات والضوابط، متعهداً بمحاسبة أي إخفاق في مستشفى حكومي، مؤكداً ثقته في الطبيب السوداني الذي أصبحت له سمعة ممتازة خارج البلاد.

وقال حسين، إن حكومته لن تصادر حق المعارضين لنقل أقسام الحوادث بمستشفى الخرطوم. وتابع “لكن لدينا حجة ومبرر قوي لهذا النقل أهمها نشر أقسام الحوادث بالأطراف”.

وأبدى الوالي عدم إنزعاجه من هجرة الأطباء، مشيراً إلى أن التحدي الوحيد هو استبقاء هؤلاء وتحسين شروط العمل داخل البلاد.

بدوره، قال وزير الصحة بالخرطوم مامون حميدة، إنه ليست لديه مشكلة شخصية مع وسائل الإعلام والصحافة، وإن العاملين في هذا الحقل يجدون عنده كل التقدير.

وقال إن كل ما يزعجه ويضر البلاد هو النقل الخاطئ للأرقام. وتابع: “نحن نتقبل النقد وعلى الإعلام أن يشير إلى مواقع الخلل ونحن جاهزون لمعالجة أي خلل”.

وبشأن قرارات إغلاق المستشفيات المخالفة، أكد الوزير أن القرار لا يصدر منه إنما من الإدارة المختصة، وأنه يعلم به عقب صدوره ولا مجاملة لأحد، وأن المستشفيات التي يمتلكها تم تغريمها أكثر من خمس مرات.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        مدحت الهادي

        قال الدكتور … مامون حميدة: ليست لدي مشكلة شخصية مع الإعلام !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

        سبحان الله يا سعادة الدكتور هي مشكلتك مع الإعلام بس يا راجل إنت مشكلتك مع الشعب السوداني كله ….

        مشكلتك مع الشعب السوداني المقهور منك كله وليست مع جهة معينة

        الله أكبر عليكم الله أكبر ولا نامت أعينكم أيها الخونة ……..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *