زواج سوداناس

إقبال جعفر تدعو لانتشار التمويل الأصغر في الريف ليواكب حركة المجتمع



شارك الموضوع :

أكدت المدير العام لوكالة ضمان التمويل الأصغر (تيسير) د. إقبال جعفر الحسن، أن التمويل الأصغر أصبح أحد الآليات المبتكرة في تحريك قطاع الإنتاج لصغار المنتجين والحرفيين باعتباره آلية ممتازة للخروج من دائرة الفقر والاحتياج إلى الاكتفاء وتحقيق الرفاهية، بزيادة الدخل وتحسين مستوى معيشة الفرد والأسرة والمجتمع.
وقالت إقبال جعفر لدى مخاطبتها بقاعة الصداقة أمس، احتفال افتتاح وكالة ضمان التمويل الأصغر (تيسير) تحت شعار (التمويل الأصغر – المستقبل الواعد) بحضور النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح، ورعاية محافظ بنك السودان المركزي، قالت إن الدولة بذلت مجهودات في ترسيخ مفهوم وثقافة التمويل الأصغر عبر الجهاز المصرفي وعلى رأسها بنك السودان المركزي الذي أدخل تعديلات عديدة منذ العام 1990 بجعل قطاع الحرفيين أحد القطاعات ذات الأولوية في السياسة التمويلية لذلك العام.
وأشارت إقبال وفقاً لـ(سونا) إلى توالي ما وصفتها بالإنجازات بخطى متسارعة حيث تم إنشاء وحدة التمويل الأصغر في العام 2007 م، وإنشاء الشركة السودانية لتنمية وتطوير التمويل الأصغر في العام 2009م، وفي عام 2013م تم إنشاء المجلس الأعلى للتمويل الأصغر برئاسة النائب الأول لرئيس الجمهورية، وذكرت (هذه إشارة واضحة لاهتمام رئاسة الجمهورية).
وأضافت: (اليوم ندشن ونفتتح وكالة الضمان الأصغر والتي صدر قانونها في البرلمان في نهاية العام 2013م والتي يساهم فيها كل من بنك السودان المركزي ووزارة المالية واتحاد المصارف السوداني بمباركة من المجلس الأعلى للتمويل الأصغر برئاسة الجمهورية).

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *