زواج سوداناس

إسرائيل تقتل 3 فلسطينيين في الخليل



شارك الموضوع :

قتل الجيش الإسرائيلي، الاثنين، بالرصاص ثلاثة فلسطينيين، بالقرب من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، بزعم أنهم حاولوا دهس جنود، في أحداث حلقة من مسلسل العنف الذي تشهده الأراضي الفلسطينية.

وأفاد مراسلنا بأن القوات الإسرائيلية قتلت شابين فلسطينيين قرب مستوطنة “كريات أربع” شرق مدينة الخليل، مشيرا إلى أن الجيش الإسرائيلي زعم أنهما حاولوا صدم الجنود بواسطة مركبة كانا يقودانها.

وذكرت مصادر عبرية أن الشابين صدما جنديا إسرائيليا وأصاباه بجروح خطيرة قبل أن يطلق عليهما جنود آخرون الرصاص ويردونهما قتيلين.

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني بدوره، أنه جرى منع وصول طواقمه إلى الشابين لتقديم العلاج لهما.

وقال الجيش الإسرائيلي لاحقا، إنه أثناء عملية إسعاف الجندي المصاب، قدمت سيارة فلسطينية أخرى وحاولت تنفيذ عملية دهس جديدة أصيب فيها جندي آخر، قبل أن يقتل الجنود السائق بالرصاص.

وعادة ما تصلق القوات الإسرائيلية محاولة الطعن أو الدهس بكل فلسطيني يقتل برصاص جنودها، إلا أن منظمات حقوقية دحضت هذه الرواية، وأشارت إلى عمليات قتل بدم بارد.

ومنذ مطلع أكتوبر عام 2015، قتلت القوات الإسرائيلية أكثر من 200 فلسطيني في الضفة الغربية والقدس، 44 منهم أطفال، و 16 امرأة، وفق أرقام وزارة الصحة الفلسطينية، في حين قتل 33 إسرائيلية في هجمات شنها فلسطينيون بالطعن والدهس وإطلاق النار.

واندلعت الهبة الفلسطينية مع تزايد حدة الانتهاكات الإسرائيلية للمسجد الأقصى وتصاعد الاستيطان، وفي ظل انسداد أفق المفاوضات المجمدة مع الإسرائيليين منذ عامين.

سكاي نيوز العربية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *