جرائم وحوادث

مظاهرة لطلاب جامعة الخرطوم في ذكرى اغتيال الطالب علي أبكر والشرطة تتدخل


فرقت الشرطة يوم أمس، تظاهرات لطلاب جامعة الخرطوم نفذوها بالتزامن مع الذكرى الثانية لاغتيال الطالب بالمستوى الثالث بكلية الاقتصاد علي أبكر موسى، واستخدمت الغاز المسيل للدموع والعصي، فيما تم اعتقال الطالب راجي كارا من أمام مسجد الجامعة، وأصيب عدد من الطلاب وحدثت إغماءات، وأعاب الطلاب عدم تحقيق العدالة من المتهم بقتل الطالب.
وكشفت مصادر طلابية ـ فضلت حجب هوياتها ـ في تصريحات لـ(الجريدة) عن اعتقال الطالب ناجي كارا من قبل مجموعة من الطلاب المنتمين لحزب المؤتمر الوطني ومن ثم تسليمه للشرطة ليتم حبسه بالقسم الشمالي، وأشارت المصادر لتمسك الطلاب بضرورة إزالة الوحدات الجهادية عن الجامعة باعتبارها مصدر ونواة للعنف الطلابي بالجامعة.
وذكرت تلك المصادر أن الطلاب أقاموا مخاطبات متعددة طافوا عقبها الجامعة (السنتر) وبعدها أقاموا مخاطبة في شارع المين، خرج بعدها الطلاب للشارع لتواجههم قوات الشرطة.
وأفادت ذات المصادر أن الطلاب نفذوا مخاطبات بمجمعات شمبات والوسط، طالبوا من خلالها إدارة الجامعة والقضاء السوداني بمحاسبة الجناة، حيث أقيمت مخاطبة جماهيرية وصفت بالحاشدة في مجمع شمبات خرج على إثرها الطلاب للشارع لتواجههم الشرطة بالغاز المسيل للدموع، ولفتت الى إصابة بعض الطلاب.

صحيفة الجريدة


تعليق واحد

  1. شغل نضيف … الجامعة للقراية … اى تافة داير يتظاهر يمشى هنااااك محل جا … يتظاهر جمب امو ..