عالمية

كلينتون تصف ترامب بالمتعصب وساندرز يعتبره مصابا بالكذب المرضي


اتهم مرشحا الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية، هيلاري كلينتون، وبيرني ساندرز، المرشح الجمهوري الأوفر حظا، دونالد ترامب بالتحريض على العنف، ووصفته كلينتون بالمتعصب، في حين وصفه ساندرز بأنه مصاب بالكذب المرضي.

جاء ذلك خلال مقابلتان منفصلتان، لكلينتون وساندرز، مع قناة (سي إن إن) الإخبارية الأمريكية، من جامعة أوهايو، مساء الأحد.

وجاء وصف ساندرز لترامب بأنه مصاب بالكذب المرضي، على خلفية اتهامات ترامب لساندرز ومناصريه، بالوقوف وراء الاحتجاجات التي شهدتها تجمعات ترامب الانتخابية في الآونة الأخيرة.

وأكد ساندرز أن على ترامب أن يصرح بشكل واضح، أنه لا مكان للعنف في السياسة الأمريكية.

بدورها وصفت كلينتون ترامب بالمتعصب، قائلة إنه يحرض مناصريه على استخدام العنف ويتحدث عن توجيه لكمات لمعارضيه، واتهمته بإشعال الحرائق السياسية، وزرع بذور الكراهية في البلاد.

وأشارت كلينتون لكونها المرشحة الوحيدة التي تمكنت من الحصول على أصوات أعلى من ترامب، قائلة إنها المرشحة الديمقراطية الوحيدة التي يمكنها هزيمة ترامب.

ويجري الحزب الديمقراطي، غدا الثلاثاء، انتخاباته التمهيدية في خمس ولايات، تتمتع ولاية فلوريدا من بينها بأهمية خاصة.

وتشير استطلاعات الرأي إلى توقع فوز كلينتون على منافسها ساندرز في ثلاث من تلك الولايات، وفي حال تحقق ذلك ستتمكن كلينتون من توسيع الفرق بينها وبين ساندرز.

وحصلت كلينتون حتى الآن على تأييد ألف و231 مندوبا، في حين حصل ساندرز على تأييد 576 مندوبا. ولابد من حصول المرشح على أصوات ألفين و383 مندوبا، للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي.

ويعلن الحزب “الديمقراطي”، رسميا عن مرشحه للانتخابات الرئاسية، في مؤتمره العام، الذي سيعقد بين 25 و28 يوليو/ تموز المقبل، فيما يعلن الحزب “الجمهوري”، مرشحه في مؤتمره الحزبي، الذي سيعقد بين 18 و21 يوليو/ تموز المقبل.

وتجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، يوم الثلاثاء 8 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

القدس العربي