زواج سوداناس

وزارة النفط تعلن توفير الجازولين والفيرنس لقطاعي الزراعة والكهرباء لمواجهة الصيف



شارك الموضوع :

أعلن وزير النفط والغاز محمد زايد عوض توفير الجازولين والفيرنس لقطاعي الزراعة والكهرباء لمقابلة فصل الصيف والموسم الزراعي.
وتفقد الوزير مصفاة الأبيض، وكشف عن مساعي الدولة لتوسعة مصفاة الأبيض ورفع الطاقة التكريرية الى 50 ألف برميل في اليوم لإنتاج كافة المشتقات البترولية، وأشار الى سعي الوزارة لتوفير التمويل اللازم للتوسعة.
وقال الوزير في حفل افتتاح المبنى الإداري لمصفاة الأبيض حسب تعميم صحفي أمس، أن الوزارة تنظر الى الأهداف الكلية التي أنشئت المصافي من أجلها فى السودان، وأبان أن من ضمن أهدافها تحقيق الاكتفاء الذاتي والشروع في الصادر، وأوضح أن مصفاة الأبيض تنتج الفيرنس وتمد به محطات بحري الحرارية وأم دباكر بالنيل الأبيض، إضافة الى إنتاج النافتا الذي يتم تزويد مصفاة الخرطوم بها وتعتبر مصدراً أساسياً للبنزين.
وأضاف أن الوزارة تعمل على تأمين إمداد القطاع الزراعي والكهرباء بالوقود إنفاذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، وقال إن مصفاة الأبيض تتم صيانتها بكوادر سودانية الأمر الذي يتم من خلاله توفير عملات صعبة للبلاد، واعتبر أن المصفاة تمتاز ببيئة جيدة يمكن أن تكون مثالاً يحتذى به للمنشآت الأخرى، وأكد أهمية المصفاة لإنتاج كافة المشتقات النفطية.
وتابع أن قيام المصافي يعتبر ضمن الصروح العامة التي تبين تطور صناعة النفط في السودان، وكشف عن توفيق أوضاع العاملين فيما يختص بفوائد ما بعد الخدمة، وأعلن عن توجيه شركة بترولاينز برصف الطريق الفرعي أم سيالة الذي يربط بالطريق الرئيسي بارا – أمدرمان لخدمة المواطنين وشركات النفط العاملة فى المجال.
من جانبه قال والي ولاية شمال كردفان أحمد هارون أن مصفاة الأبيض تعتبر تجسيداً للإرادة الوطنية وعلامة فارقة في مسيرة تطور النفط، ودعا الى الاستثمار من ناحية التحديث والتوسعة والتطوير، وأبان أن العاملين على استعداد لمواكبة التطور وتقوية الاقتصاد الوطني من أجل مواكبة التقنيات.
وأكد الوالي قدرة المواطنين على الالتزام بالمسؤولية في النظافة والدقة في العمل والزمن.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *