زواج سوداناس

النائب الأول : إستراتيجية وطنية للوصول للشرائح الفقيرة والضعيفة



شارك الموضوع :

أكد النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن “بكري حسن صالح” اهتمام الدولة بالتمويل الأصغر لمكافحة الفقر، وذلك بوضع إستراتيجية وطنية للعام 2013- 2017م بالتعاون مع البنك المركزي، بهدف الوصول للشرائح الفقيرة والضعيفة ومعالجة تحديات ضمان التمويل لهذه الشرائح وزيادة الإنتاج والناتج المحلي.
وأضاف لدى مخاطبته احتفال تدشين وكالة ضمان التمويل الأصغر( تيسير) التابعة لبنك السودان المركزي بقاعة الصداقة أمس (الأحد)، أضاف أن من أهداف الإستراتيجية تشجيع العديد من المهن الحرفية وغيرها، وذلك لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي والسياسي.
وأوضح النائب الأول أن السنوات الثلاث الماضية شهدت تقدماً كبيراً في مجال التمويل الأصغر، منها قيام بنوك متخصصة في هذا المجال ومن بينها بنك الأسرة وبنك الادخار وبنك المزارع، وقيام (33) مؤسسة تمويل أصغر بالولايات ومؤسسات تمويل تخدم مشروعات الخريجين والمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة، مشيراً إلى أن هذا العام شهد رفع سقف التمويل من (20) ألف جنيه إلى (30) ألف جنيه. وأكد الفريق أول ركن “بكري” دعم رئاسة الجمهورية ومساندتها، بالتنسيق مع الجهات المختصة، لتنفيذ ما جاء في الإستراتيجية الوطنية للتمويل الأصغر لمكافحة الفقر لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي .

المجهر

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *