زواج سوداناس

السلطة القضائية تعكف على وضع خطة إستراتيجية لمدة عشر سنوات



شارك الموضوع :

أكد البروفيسور حيدر احمد دفع الله رئيس القضاء أن افتتاح مشروع حوسبة العمل القضائي والذي سينقل السلطة القضائية إلى مصاف الحداثة والريادة ، ودليل آخر على سلسلة الانجازات التي تشهدها السلطة القضائية لأداء رسالتها للمجتمع .
وقال لدى مخاطبته احتفال السلطة القضائية بتدشين مشروع حوسبة العمل القضائي ، بقاعة الصداقة اليوم، إن القضاء في السودان ظل ضارباً في أعماق تاريخنا القديم والحديث قائماً على ارث من الأخلاق والنزاهة والتجرد ونكران الذات ، معدداً التطور والتحديث الذي تشهده السلطة القضائية في مجال التدريب وضبط التوثيقات وتطوير نظام تسجيلات الأراضي والحوسبة .
وأعلن رئيس القضاء أن السلطة القضائية تعكف الآن على وضع خطة إستراتيجية لمدة عشر سنوات عبر لجنة فنية رفيعة بمشاركة خبراء من خارجها بهدف الوصول إلى إصلاح جوهري مبنى على أسس علمية لتحقيق الهدف المنشود لبناء قضاء كفء وفاعل .
وأكد مولانا عبد المجيد إدريس نائب رئيس القضاء ورئيس اللجنة العليا لمشروع حوسبة العمل القضائي انه تم وضع خطة لتطوير وتحديث وحوسبة العمل القضائي بأحدث التقنيات والبرمجيات تماشياً مع سياسات الدولة ومواكبة لتطور البلدان الأخرى في هذا المجال .
وقال انه تم ربط دوائر المحكمة القومية العليا وتجهيز الشبكات الداخلية إلى جانب ربط جميع الأجهزة القضائية ، وتجهيز الشبكات الداخلية على مستوى السودان وربط جميع مكاتب تسجيلات الأراضي و60 مجمع محاكم موزعه على أنحاء السودان المختلفة .
وأشار مولانا عبد المجيد إلى أن الهدف من هذا العمل الكبير هو تحقيق العدالة الناجزة والفصل العادل في الخصومات وترقية العمل القضائي باستخدام احدث تكنولوجيا العصر .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *