زواج سوداناس

تعاون سوداني نرويجي في معالجة النفايات البترولية



شارك الموضوع :

عزَّزت وزارة النفط والغاز التزامها بتطبيق المعايير الدولية في إدارة النفايات البترولية والقوانين التي تحكم الصناعة النفطية بما يحقق السلامة وحماية البيئة، بالتعاون مع وكالة البيئة النرويجية في إطار بروتوكول تطوير صناعة النفط في السودان.

جاء ذلك لدى انطلاقة ورشة العمل التي أقامتها، الاثنين، الإدارة العامة للبيئة والسلامة والصحة المهنية بوزارة النفط والغاز بالتعاون مع وكالة البيئة النرويجية في إطار البروتوكول النرويجي السوداني في مجال تطوير صناعة النفط بالسودان.

وشهدت الورشة قيادات قطاع النفط والغاز وزارة البيئة ووزارة الصحة والجامعات والهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس، وتم استعراض الدور الرقابي الذي تقوم به وزارة النفط والغاز بحقول البترول ومراقبة الأنشطة التي تقوم بها الشركات العاملة في مجال النفط والغاز في إدارة النفايات وفق المعايير الدولية والمحلية.

وهدفت الورشة إلى نقل التجربة النرويجية في إدارة ومعالجة النفايات البترولية وإحكام التنسيق والتعاون بين الوزارة والجهات ذات الصلة الأخرى بشأن إدارة النفايات في السودان وفق المعايير الدولية المعمول بها في صناعة النفط والغاز.

وأمنت ممثلة وكالة البيئة النرويجية على أهمية المعرفة والوعي بالقضايا المتعلقة بحماية البيئة بمناطق البترول بالتركيز على مجال إدارة النفايات. وأشادت بالأعمال التي تقوم بها إدارة البيئة والسلامة والصحة المهنية في مناطق البترول.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        انجلينا

        طيب وين ناس مناطق البترول من الزخم دا ؟؟؟؟ ولا مع الكسح السريع ؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *