زواج سوداناس

جنوب السودان تخطط لإغلاق بعض سفاراتها بسبب نقص التمويل


سلفاكير

شارك الموضوع :

قالت حكومة جنوب السودان يوم الإثنين، إنها تخطط لإغلاق بعض سفاراتها وقنصلياتها في الخارج، بشكل مؤقت بسبب نقص التمويل الاعتمادات المالية اللازمة لتشغيلها.

وكشفت وزارة الشئون الخارجية الجنوب سودانية أنها ربنا تضطر لإغلاق عدد كبير من سفارتها في أفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط وآسيا وأمريكا والبالغ عددها 24 سفارة بسبب عدم وجود اعتمادات مالية.

وأكدت الخارجية أن عشر سفارات على الأقل، سيتم إغلاقها خلال الأيام القليلة القادمة،ضمن التدابير التقشفية التي قررت الحكومة اتخاذها لمواجهة الأزمة المالية الحادة التي تعانيها البلاد.

وقالت صحيفة “سودان تريبيون” الصادرة في جوبا،أن وزارة الشئون الخارجية، عاجزة عن دفع إيجارات مقار السفارات والقنصليات، إضافة إلى أجور ومرتبات الموظفين والعمال.

وأشارت الصحيفة إلى أن وزارة الشئون الخارجية، تواجه مجموعة من الدعاوي القضائية التي رفعها ملاك المباني المستأجرة، والتي يطالبون فيها بطرد السفارات والقنصليات، بسبب الإيجارات المتأخرة منذ عدة أشهر.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في وزارة الشئون الخارجية، قوله إن الحكومة تسعى إلى تجنب الحرج الدولي، وترى أن الحل الأفضل هو إغلاق السفارات، وتسليم مقارها إلى أصحابها إلى حين تجاوز البلاد ظروفها المالية الصعبة.

ورفض المصدر تحديد أسماء الدول العشر التي سيتم إغلاق سفارات جنوب السودان فيها، لكنه أكد أن القرار يشمل عدة قارات، وتعاني دولة جنوب السودان المستقلة حديثا، من أزمة اقتصادية طاحنة.

دفعت جنود الجيش والشرطة وموظفي الخدمة المدنية إلى تنظيم احتجاجات في جميع أنحاء البلاد بسبب عدم حصولهم على رواتبهم منذ عدة أشهر.

وأدت الحرب الأهلية الطاحنة التي دخلتها البلاد منذ عامين، بين الرئيس “سيلفا كير” ونائبه “رياك مشار” إلى تدهور إنتاج النفط الذي يشكل 98% من الموازنة العامة للدولة.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        البطل

        قفلوها ..
        وبعد شوية حتقفلوا البلد وتجونا نازحين كلكم..
        ومرحب بيكم في بلدكم (الأول)..

        الرد
      2. 2
        ديامي قديم

        أغبى شعب في العالم … الناس ديل انقصلوا بدولة كاملة الدسم فيها 80% من بترول السودان وأراضي زراعية وخضراء وبعد هذا كله ما عارفين كيف يديرونها … يا جنوبيون أتركو السنة (بكسر السين) والمريسة واتحدوا مع السودان مرة أخرى. ما يغشكم الباقان كاره السودان

        الرد
      3. 3
        Chuol peter

        ديامي قديم صحيح انت قديم…..الشعب الجنوبي ما أغبي شعب في عالم لأنها انفصال من السودان لا شكلك ما قاري تاريخ السودان كويس والأزمات المره عليه السودان في الفترات الحكومات الخمسة الحكمة السودان لأنك شكلك ود ميكي ومولاد 2000 وشكلك ماحضرته سكر المكابات والدقيق الريقن ووووالاخ….والأزمات السودانيه المرة علي التاريخ من زمن العبد والحكومات الدكتاتوري الورثة الفقر و الجوع و التخلف والظلم والتجارة بالاسم الدين للشعب السوداني ولمعلماتك في1989حتي1994السودان بسبب الانهيار الاقتصادية إغلاقو 23 سفارة في دول الخارجية ياقديم فالشعب جنوب السودان ليس بشعب غبيه فإذا أصبحنا أغبياء فازا” الغباء مورث من الاب السودان لأن المعروف انو ازا أعطس الخرطوم اعصابت الولايات ال26بزكام قبل الانفصال فامعنا انت ياقديم أكبر غبي لأنك سوداني وشكرا”

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *