رمضان أحمد السيد

الهلال لم يودع والمريخ لم يتأهل


#الهلال لم يودع والمريخ لم يتأهل
# مفارقات من نتائج فرقنا الثلاثة افريقيا
# من يصنع الفارق في الهلال لتحقيق التأهل
#عنصر المفاجأة بنجم جديد يلخبط حسابات اهلي طرابلس
#الكثيرون يرشحون محمد عبد الرحمن ميدو ولكن لماذا غاب عن جولة الذهاب ؟
#كلمة السر في عودة الثلاثي المرعب لمستواه
#الاهلة لم يفقدو الامل في كاريكا وبشة
#هل يشارك ايشيا ويفجر غضبة في جولة الحسم ؟
#ماكسيم هل المطلوب منه مراقبة دفاع الهلال !؟
#الفرق العربية سيدة الموقف حتي الان وتشعل الصراع
#ذئاب نيجيريا خطر علي المريخ ليس لديهم ما يخسروه إيابا
#أهلي طرابلس في اخطر المواقف للدفاع عن فوزه
#اهتزاز الشباك في الخرطوم خطر يهدد الثلاثي والحزر واجب
#انقلاب في فرق الوسط والمؤخرة في الممتاز
#الهلال واتحاد جدة في اصعب المواجهات بابطال اسيا
#الترشيحات تصب للسيتي واتلتكو في ابطال اوربا للتأهل اليوم
# من بين فرقنا المستمرة في البطولتين الافريقيتين، ابطال افريقيا، والكنفدرالية، تعتبر نتيجة الهلال هي الأسوأ مقارنة بنتيجتي المريخ الذي فاز خارج ارضه على واري وولفز النيجيري بهدف نظيف، وأهلي شندي الذي خسر في الكنفدرالية من سانت لوبوبو الكونغولي بهدفين مقابل هدف، والهدف الذي سجله اهلي شندي هناك بقيمة كبيرة جدا أثر بصورة مباشرة على الهدفين اللذان سجلهما خصمه، لأنه يكفيه هنا هدف واحد فقط ليتأهل..

# وبالتالي من هذا الموقف يمكن أن يلاحظ البعض بأن المهمة قد تكون صعبه للهلال لتسجيل هدفين، في حين أن ذلك كان ممكن من خلال الكثير من المباريات السابقة،

والمفارقة العجيبة في نتائج الفرق الثلاثة قبل الجولة الافريقية أن الهلال على مستوى الدوري المحلي كان الأفضل حقق العديد من الانتصارات ولم يخسر بل إنه سجل أكبر فوز على الامير البحراوي وبالثمانية النظيفة ونتائج الامير الاخيرة وهو يجمع اربع نقاط من فريقي كوستي المريخ والرابطة من خلال تعادل وانتصار تؤكد بأنه فريق ليس بالسهل.

وفي نفس الوقت نجد أن المريخ الذي عاد بانتصار غال من الادغال من نيجيريا يعرف أنه الآن ثالث الممتاز خلف الهلال والخرطوم الوطني وانه قبل السفر اقلق قاعدته العريضة وهو يتعادل سلبا مع النسور الامدرماني أحد فرق المؤخرة في الروليت.

ونفس الامر بالنسبة لأهلي شندي الذي عانى ما عانى في الممتاز من نتائج بدليل مركزه في الوسط بعد أن كان دائما خلف الهلال والمريخ.

هذا طبعا اذا تركنا الظروف الطيبة للهلال واكتمال صفوفه ما عدا مساوي الموقوف، فإن المريخ عانى ما عانى من مشكلات وكذلك اهلي شندي الذي عاش فراغ اداري حسمه سريعا بجمعية عمومية أتت ب أحمد عطا المنان رئيسا. ..

# ومشكلة الهلال أنه ومع الخسارة فشل في تسجيل أي هدف، وليته يومها سجل وخرج خاسرا بهدفين فالمهمة كانت ستكون اسهل.

# واليوم وكما قلنا من قبل بان الهلال قلب الطاولة على فرق كبيرة وكثيرة والبعض له مليون حق بان الزمان ليس الزمان والمكان ليس المكان في اشارة لنوعية لاعبي الهلال اليوم سواء محترفين او محللين، هل يستطيعون احداث الفارق؟ والبعض ربط بينهم وبين اسوأ النتائج على الأرض في المجموعات الاخيرة كان يحتاج للفوز وبأي نتيجة أو حتى التعادل وفشل في ذلك مرتين مع المغرب التطواني واتحاد العاصمة الجزائري. ..

# والحق يقال ان الموقف لجد صعب والأكثر خطورة ليس في تسجيل هدفين، ربما كيف نحمى مرمانا من دخول أي هدف،

# فالحق يقال إنه وبعد الهدف العكسي للمحترف ابيكو الذي احضر ليسد ثغرات الدفاع اصبح وبالا ولا قدر الله لو خرج الهلال فسيكون هو السبب فيما حدث.

# وإذا كنا نثق في الحارس ماكسيم وتألقه وتصدياته لهجمات الخصوم بكل فدائية فانه هل مطلوب منه أن يراقب مدافعيه ويحد من خطورتهم على مرمى الهلال. ..

# اجمل ما في هدف ابيكو العكسي أنه ذكرنا بالعهد الجميل للهلال ، أيام هدف الثعلب العكسي في النهائي الأفريقي في الحارس يور أمام الأهلي القاهري، أيام وصل الهلال بجهد لاعبيه الوطنيين، لم يكن وقتها للاحتراف مكان في فرقنا. ..

# واليوم الفرق كافة مع المحترفين تفشل حتى في تخطي الأدوار التمهيدية كما حدث كثيرا. ..

# نعود ونقول من حق الأهلة ان يقلقوا ومن حق البعض الآخر أن يتفاءل ولكن الأهم في النهاية عطاء اللاعبين وكذلك وقفة الجماهير وأن يحافظ الهلال على شباكه نظيفة. .

قد تبدو مهمة الهلال اصعب لكنها اسهل مع الخصم الذي سيحاول الدفاع من أجل فوزه، عكس نتائج المريخ وأهلي شندي فهي جيدة بل ممتازة ولكنها مفخخة لأن الخصم ليس له ما يخسره فسيعمل المستحيل للتعويض وهنا الفرق والخطورة. .

# دائما ما أقول في مثل هذه المواقف ان الهلال لم يودع البطولة وأن المريخ لم يتأهل برغم فوزه بهدف خارج القواعد حتى ولو كان الخصم أكبر ماسورة. .

هناك جولة حاسمة وهي الأخطر وعلينا أن ننتظر لنرى.

## وضح من خلال نتائج الذهاب في الابطال اقتراب أكثر من فريق عربي من التأهل بعد النتائج الطيبة التى تحققت وعلى رأسها المريخ والزمالك و الوداد المغربي والأهلي ووفاق سطيف حتى ولو كانت بعض النتائج تعادلات. ..

وفي حال تأهل هذه الفرق ووصولها فهذا يعني قوة البطولتين بحكم أن الفرق التى ستسقط في الدور التالي ستلعب ملحق الكنفدرالية، وحتى الآن فإن فرق مثل الترجي وانبي المصري والفتح الرباطي تمضي بقوة كنفدراليا ويمكن أن يضاف لها أهلي شندي. …

لحن الختام
# التفاؤل يجب أن يكون ديدن الكل في المرحلة القادمة

# تألق اللاعبين والمستويات التى يقدمونها أصبحت في الهلال على طريقة انت وحظك وكذلك بقية الفرق، كل يوم بشكل ومستوى. ..

# عنصر الفوز الأكبر والاهم للهلال على اهلي طرابلس في عنصر المفاجأة فمن من اللاعبين يمكن ان يشكل هذا،

يقول البعض محمدعبدالرحمن ميدو ، ولكن لماذا لم يشارك ذهابا حتى ولو بديل

# عودة ابوعاقلة للطرف هل هي الحل وهذا يؤكد على فهم المدرب السابق الذي اكتشفه في هذه الخانة، كافالي. ..

# كلمة السر للهلال ستكون في تدعيم خط الهجوم بالمهاجمين الشعلة وولاء الدين ومرتبط كل ذلك بتألق كل الكبار خاصة كاريكا وبشة ونزار ويمكن أن يصنعوا الفارق مع موكورو، والبعض يتمنى المدفعجي ايشيا ربما يفجر غضبه!

# في ابطال اسيا مواجهات شرسة ابرزها صدامات الفرق العربية، اتحاد جدة يستقبل النصر الإماراتي بالجوهرة المشعة في جدة

والاتحاد مطالب بمحو خيبة الدوري والخسارة الاخيرة من الوحدة

وفي أبوظبي يستقبل الجزيرة فريق الهلال السعودي

# في ابطال أوربا يستقبل مانشيسترسيتي الذي يعاني محليا فريق دينموكييف وكان السيتي حقق الفوز ذهابا خارج ارضه 1/3

ويستقبل اتلتكو مدريد فريق بي إس في ايندهوفن بعد ان تعادلا سلبا ذهابا. ..

الحالة
# رغم الغياب للقمة إلا أن فرق الوسط وبرغم لعبها أكثر من مباراة إلا أنها فشلت في اللحاق بها ويظل الهلال اولا والخرطوم الوطني ثانيا والمريخ ثالثا

هلال كادقلي رغم العودة القوية بعدة انتصارات إلا أنه انتكس بتعادلين جعلاه في رصيد 21 نقطة

وكذا هلال الابيض لم يبرح مكانه عدد من التعادلات وفوز بالقطار

– ويلاحظ تألق مريخ نيالا الوافد الجديد الذي فاز امس على مريخ الفاشر ليتفوق ويصل النقطة 17 وتجمد مريخ الفاشر في 9 نقاط

ويلاحظ تراجع اهلي الخرطوم .وصحوة الامير وأهلي مدني الذي حقق اول فوز على نيل شندي ، ويبقى الرابطة كوستي الوحيد بدون أي انتصار ونحن ندخل الجولة 12 من الممتاز ….