زواج سوداناس

حسبو يتسلم توصيات مؤتمر البيئة الأول بولاية الخرطوم



شارك الموضوع :

تسلم الأستاذ حسبو محمد عبدالرحمن مساء الأمس توصيات مؤتمر البيئة الأول بولاية الخرطوم المنعقد تحت شعار :
” نحو عاصمة بيئية خضراء وتنمية مستدامة ” وذلك بفندق كورال بالخرطوم .

إلى ذلك أكد حسن عبد القادر هلال وزير البيئة حرصه على إنفاذ توصيات المؤتمر التي ستكون برنامجاً لتحقيق التنمية والحفاظ على البيئة ؛ واصفاً المؤتمر بالمهم والعالمية نظراً للمشاركة الكبيرة من الوفود العالمية ؛ داعياً المجتمع الدولي لضرورة المحافظة على البيئة .

من جانبه أكد كمال حسن على وزير التعاون الدولي أن وزارته ستضع مخرجات مؤتمر البيئة في أولويات خطتها والعمل على استقطاب الدعم من المانحين وشركاء التنمية بالتنسيق والتعاون مع وزارة البيئة والمجلس الأعلى للبيئة ؛ مشيراً إلى أن قضايا البيئة والمناخ أصبحت تحتل موقعاً متقدماً في إهتمامات شركاء التنمية من دول ومنظمات ووكالات .
وقال الوزير بأنه تم وضع أولويات التنمية في ثلاث مجموعات رئيسية منها ( إقتصادية – بيئية – إجتماعية ) على المدى القصير والطويل ؛ لافتاً إلى أن خطط وبرامج الوزارات والقطاعات المختلفة والتي تعد متماشية مع أهداف التكيف مع آثار وتغير المناخ تعزز مرونة كسب العيش وتاقلمها مع المتغيرات المناخية من خلال تنوع مصادر الدخل وتسهيل عمليات التمويل الأصغر .

إلى ذلك تحدث عدد من ممثلي الوفود مؤكدين أهمية المؤتمر ؛ لافتين إلى أن توصيات المؤتمر من شأنها الإسهام في تعزيز التنمية المستدامة والمحافظة على البيئة وان المؤتمر سيحقق نقلة نوعية في التعامل مع قضايا البيئة ؛ ودعا المتحدثون إلى أهمية إستغلال الموارد الطبيعية بصورة سليمة والإهتمام بالمؤسسات البحثية .

وفي سياق متصل أعلن الأمين العام للاتحاد العربي للشباب والبيئة عن اختيار مشروع الحزام الشجري بولاية الخرطوم أفضل مشروع بيئي في العام (2016) .

smc

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *