زواج سوداناس

الحكومة: زيارة أمبيكي في إطار المفاوضات



شارك الموضوع :

قال عضو الآلية التنسيقية العليا للحوار الوطني، مساعد رئيس الجمهورية المهندس إبراهيم محمود حامد، إن زيارة رئيس الآلية الأفريقية رفيعة المستوى ثامبو مبيكي الذي يصل البلاد اليوم تأتي في إطار المفاوضات التي حدد لها 18-20 مارس الجاري.
وأضاف أن أمبيكي سيجري عدداً من اللقاءات خلال زيارته للخرطوم تشمل لقاء رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، ورئيس وفد الحكومة لمفاوضات المنطقتين الى جانب لقاء الية الحوار الوطني (7+7)، والجهات الأخرى التي سيطلب مقابلتها.
وجدد محمود استعداد الحكومة للدخول في مفاوضات، ودعا لأن يكون هدفها الأساسي السلام وليس التسويف الذي قال إن الحركة الشعبية ظلت تسعى له، وتابع: (نتمنى أن تترك الحركة الشعبية المتاجرة بمعاناة المواطنين وتسعى للسلام الذي رفضته لمصلحة أشخاص أو دول)، وذكر أن وفد الحكومة سيذهب للمفاوضات بعقل مفتوح وجدية وإرادة لوضع حد لمعاناة المواطنين.
وأعلن محمود ترحيب الآلية بأية جهة من الأحزاب الممانعة والحركات المسلحة تريد الاطلاع على توصيات لجان الحوار الست والاقتراح بالإضافة اليها قبل انعقاد مؤتمر الحوار، وذلك بهدف إشراك كل أهل السودان في الحوار.
وأشار محمود الى أنه سيتم ترتيب التوصيات وتنسيقها مع التقارير بواسطة الأمانة العامة توطئة لرفعها للجنة التنسيقية (7+7) والتي تعد بدورها تقريراً متكاملاً ترفعه للمؤتمر العام للحوار الذي يشارك فيه رؤساء الأحزاب والحركات المسلحة.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *