زواج سوداناس

البشير يؤكد دعم السودان للرئيس الجديد لبعثة اليوناميد



شارك الموضوع :

أكد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية دعم حكومة السودان للرئيس الجديد للبعثة المشتركة للاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة (يوناميد) مارتن ايهوجيان بما يمكنه من تنفيذ مهامه بالبلاد.
وشدد رئيس الجمهورية لدي لقائه بالقصر الجمهوري اليوم برئيس بعثة اليوناميد الجديد ، علي التزام الدولة بتنفيذ اتفاق الدوحة لسلام دارفور.
ودعا رئيس الجمهورية ، رئيس البعثة للعمل على دعم الاستقرار بدارفور وتخصيص ميزانيات للتنمية عوضا عن الإغاثة ، مشيرا إلي أهمية الموضوعية والدقة في نقل المعلومات حول دارفور دون تحيز.
وأكد البشير قدرة الحكومة واستعدادها علي معالجة مسألة النزوح التي أعقبت العمليات العسكرية في جبل مرة ، مشددا علي مسئولية الحركات المسلحة عن الأوضاع السيئة بسبب تعنتها وعدم جنوحها للسلام وخرقها للاتفاقيات بشهادات محلية ودولية ، مشيرا إلي أهمية التزام المجتمع الدولي بتعهداته تجاه دعم السلام في دارفور في إطار اتفاق الدوحة.
إلى ذلك قال رئيس البعثة المشتركة في تصريحات صحفية انه اطلع رئيس الجمهورية علي طبيعة مهامه في السودان ، مشيدا بالتعاون الكبير الذي وجده خلال لقاءاته بالمسئولين السودانيين ، مؤكدا انه سيعمل بذات الروح الطيبة ، وقال إنني أتطلع إلي مزيد من التعاون لإكمال مهامي ومواجهة تحديات الأوضاع بدارفور والسودان.

 

 

سونا

 

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *