سياسية

نائب الرئيس يوجه البنك الزراعي بتوفير التمويل لشراء القمح من المنتجين مباشرة


وجه نائب رئيس الجمهورية “حسبو محمد عبد الرحمن” البنك الزراعي بتوفير التمويل اللازم لشراء محصول القمح من المنتجين مباشرة، مؤكداً استعداد الحكومة لسد أي نقص في التمويل عبر وزارة المالية والبنك المركزي. واطلع لدى لقائه بالقصر الجمهوري مدير عام البنك الزراعي “صلاح الدين حسن أحمد” على ترتيبات حصاد القمح للموسم الزراعي 2015 – 2016م.
وأعلن مدير البنك الزراعي في تصريحات صحفية استعداد البنك لشراء القمح من المزارعين مباشرة بواقع (400) جنيه للجوال ابتداءً من الخامس عشر من الشهر الجاري. وتوقع حصاد ما بين (400 – 500) ألف طن من القمح هذا الموسم تغطي (40%) من حاجة البلاد، مشيراً إلى أن حجم المساحة المزروعة بلغ (540) ألف فدان في ست ولايات (65%) منها بولاية الجزيرة.
وأكد مدير عام البنك الزراعي أن إنتاج الفدان بلغ (22) جوالاً للفدان بعدد من المناطق، مشيراً إلى توفير كل معينات الحصاد من حاصدات زراعية وخيش. ووجه فروع البنك الزراعي بولايات السودان كافة بشراء القمح من المزارعين من مواقع تسلّم المحصول.
وفي سياق ذي صلة، أكد مدير البنك الزراعي أن مخزون البلاد من الذرة بلغ (800) ألف طن، بجانب إنتاج هذا الموسم مما يبشر بمخزون إستراتيجي وفير.

المجهر