زواج سوداناس

السودان يشارك ضمن فعالية (مذاق فرنسا) التي تنظمها وزارة خارجية الفرنسية



شارك الموضوع :

بعد النجاح الذي حققته فعالية مذاق فرنسا (Goût de France/ Good France) في حلتها الأولى العام الماضي، تعود هذه الفعالية مجدداً هذا العام بتاريخ 21 مارس 2016. تحتفي هذه الفعالية، المنظمة بمبادرة من قبل وزارة الخارجية الفرنسية والشيف “آلاندوكاس”، بفنون الطهي الفرنسية وما تحويه من قيم، وذلك ضمن إطار أمسية عشاء تنظمها مطاعم وفنادق من جميع أنحاء العالم في ذات الوقت.
وقام وزير الخارجية الفرنسي والشيف “آلاندوكاس” بمناسبة انطلاق نسخة العام 2016 من هذه الفعالية، بتقديم جميع المطاعم المشاركة في هذه الفعالية، والمقسمة على خمس قارات، حيث تم اختيار (1500) مطعم حول العالم للمشاركة في هذه الفعالية في 21 مارس المقبل.
وتهدف فعالية (مذاق فرنسا) لتكريم التميز الذي تحظى به فنون الطهي في فرنسا من خلال الاحتفاء بمنتجاتها وبأسلوب الحياة الخاص بها.
ويشارك السودان، للمرة الأولى، حيث يقدم مطعم المقرن بفندق (كورنثيا) قائمة طعام فرنسية مستوحاة من المطعم الفرنسي في 21 مارس (يوم الاحتفال بهذه الفعالية)، وأيضاً يومي 22 و23 مارس.
ووجهت سفارة فرنسا بالخرطوم دعوة لكبير الطهاة الفرنسيين “جان-لوكبوارو”، رئيس مطعم )برينسوني Briçonnet) في (مو)، قرب باريس، للمشاركة في كل فعاليات (مذاق فرنسا).
كما سيقدم مطعم (أوزون) وجبات الإفطار والغداء المبكر الفرنسية خلال الأسبوع الذي يبدأ في 21 مارس. وستقوم شركة (دال) للمواد الغذائية بعقد دورات عن فن الطهو الفرنسي بمبانيها.
وسيقدم الشيف “بوارو” في 23 مارس بالمعهد الفرنسي محاضرة بعنوان “من تاريخ المطبخ الفرنسي”، وسيتم يومي 22 و24 مارس عرض فيلمي “وصفات السعادة” و”الشوكولاته” اللذين يسلطان الضوء على فن الطهو الفرنسي للجمهور.

المجهر

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *