سياسية

السودان: تعيين اللواء شرطة د. عبد الحفيظ صالح رئيساً لهيئة الجمارك


أعلن الفريق ركن عصمت عبد الرحمن وزير الداخلية في زيارته الأولى لهيئة الجمارك تعيين اللواء شرطة د. عبد الحفيظ صالح رئيساً لهيئة الجمارك والذي تم تعيينه مسبقاً رئيساً مكلفاً خلفاً للواء شرطة معاش د. سيف الدين عمر سليمان.

وقد أشاد سعادته بالكفاءة التي يتمتع بها منسوي الجمارك ومساهمتهم بأكثر من 54% من ايرادات الدولة واشاد أيضاً بدور مكافحة التهريب ودورها في المجتمع وحماية الإقتصاد وانسان هذا الوطن المعطاء. كما اشاد أيضا بالتطور التقني الكبير الذي تشهده الهيئة خاصة في جانب التحصيل الالكتروني الذي كانت الجمارك سباقة فيه .

وابان سعادته في حديثه من أجل المصلحة العامة ومصلحة الوطن لا بد أن تُمنح الجمارك الإعتبار الكافي لإسهاماتها ودورها الفاعل .
وأوضح سعادته أن زيارة حجم التجارة يقتضي حل جميع المشكلات والمعضلات واوضح جاهزية وزارة الداخلية ووقفتها خلف الجمارك .

كما تحدث الفريق شرطة حقوقي عمر محمد علي المدير العام لقوات الشرطة بالانابة وذكر أن هذه الزيارة تصب في مصلحة الوطن مثمناً الأدوار التي تضطلع بها الجمارك تجاه الوطن والمواطن خاصة في مكافحة التهريب والدور المجتمعي لجمعية القرآن الكريم.
واستعرض رئيس هيئة الجمارك اللواء شرطة د.عبد الحفيظ صالح علي ماتم إنجازه خلال العام 2015م وخطة العام 2016م وأيضا ما تقدمه الهيئة لمنسوبيها من توفير الاحتياجات الاقتصادية والاجتماعية والصحية، شارحاً الأدوار العظيمة التي ظلت تشارك بها الجمارك مع وحدات الشرطة المختلفة .

الخرطوم 16-3- 2016 م (سونا)