زواج سوداناس

السعادة العالمية 2016: الإمارات الأولى عربياً والسودان ينجو من المراكز العشرة الأخيرة



شارك الموضوع :

كشف يوم الأربعاء التقرير الدولي عن مؤشر السعادة، الذي يصدر تحت إشراف الأمم المتحدة، تصدر الإمارات عربياً وخليجياً، هذا المؤشر، وحصولها على المرتبة 28 عالمياً بين الدول الأكثر سعادة، لتحتل بذلك طليعة الدول العربية والخليجية، متقدمة على عمان، وقطر، والسعودية، والكويت والبحرين، على التوالي خليجياً.

ويصنف التقرير السنوي ،الذي صدرت نسخته الرابعة، الدول حسب سعادة مواطنيها ورفاهيتهم الشخصية . ويتم هذا العام وللمرة الأولى إضافة معايير لتقييم مدى السعادة على أساس تداعيات انعدام المساواة في المجتمعات.

في حين احتلت الدنمرك وسويسرا وايسلندا والنرويج وفنلندا وكندا وهولندا ونيوزيلندا وأستراليا والسويد على التوالي المراتب العشرة الأولى للدول الأكثر سعادة، يلاحظ أن الدنمرك فاقت سويسرا في مستوى رضا شعبها الذي صُنف الأسعد في العالم.

وأظهر التقرير الذي أعدته شبكة حلول التنمية المستدامة ومعهد الأرض في جامعة كولومبيا الأمريكية أن سوريا وأفغانستان وثمانية بلدان مجاورة للصحراء هي الأمكنة العشرة الأقل سعادة على وجه الأرض.

واحتلت المراكز العشرة الأخيرة انتهاءً بالدولة الأكثر تعاسة على الإطلاق كل من مدغشقر وتنزانيا وليبيريا وغينيا ورواندا وبنين وأفغانستان وتوجو وسوريا وبوروندي.

جاءت الولايات المتحدة في المرتبة 13 والمملكة المتحدة في المرتبة 23 وفرنسا في المرتبة 32 وإيطاليا في المرتبة الخمسين.
والسودان في المرتيبة 133 .

وكالات

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        emad

        التقرير يتناول المقاييس المادية كمؤشر للسعادة ….واظن أن هذا غير كاف… الراحة النفسية والعلاقات بين البشر والتفاعل بين الانسان والبيئة الاجتماعية والمناخية …كلها مؤشرات مهمة … في تقارير أخرى كانت دول امريكا اللاتينية عادة ما تحتل مراتب أعلى في السعادة …

        الرد
      2. 2
        بائس زي السودان

        ههههههه ينجو من العاشر ؟!؟! قصدكم ينجو من اكثر عشرة دول تعاسة وبؤسا في الكرة الارضيّة ! أكيد السودان برضوا ما مشى بعيد اذا كان تصنيفو من ال15 من الأكثر تعاسة. ناس السودان وغيرها من الزول الفاشلة خليهم يلعبوا ساي في كرت الآخرة

        الرد
      3. 3
        محمد النقر

        أفتكر كل سنة السودان حا يرتفع تصنيفه في معدل السعادة و حا ندخل الخمسين الاوائل في القريب العاجل و السبب بسيط .
        مع معدل الهجرة الحاصل ده ما حا يفضل في السودان الا الناس المروقين و ناس الحكومة و حا يعيشوا في بحبوحة من العيش و من غير مشاكل و لا حروب , و احتمال كبير السودان ينافس امريكا زاتها لأول مرة في حاجة !!

        الرد
      4. 4
        هموم وظنون

        والسودان في المرتيبة 1 – في الفقر والعوز

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *