زواج سوداناس

التلوث يتسبب بمئة نوع من الأمراض للإنسان



شارك الموضوع :

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن 12,6 مليون شخص ماتوا عام 2012 نتيجة البيئة غير الصحية، أي ما يقرب من ربع مجموع الوفيات العالمية. وأوضحت المنظمة، أن عوامل الخطر البيئية، أسهمت في أكثر من مئة نوع من الأمراض.

وقالت المنظمة في بيانها إن أكثر من 8,2 ملايين شخص ماتوا جراء الهواء الملوث خلال عشر سنوات، وأشارت إلى أن حوالى ثلثي مجموع الوفيات الناجمة عن البيئات غير الصحية كان سببها السكتة الدماغية وأمراض القلب والسرطان والأمراض التنفسية المزمنة.

وتصيب معظم آثار المخاطر البيئية الأطفال وكبار السن، وفق المنظمة التي قالت إن تحسين إدارة البيئة يمكن أن يمنع سنوياً وفاة 1,7 مليون طفل دون سن خمسة أعوام، و4,9 ملايين من البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين خمسين و75 عاماً.

من جانبها، قالت مديرة منظمة الصحة مارغريت تشان، إن وجود بيئة صحية يشكل الأساس بصحة الإنسان، محذرة من أنه إذا لم تبادر الدول إلى اتخاذ إجراءات لجعل البيئات التي يعيش فيها الناس صحية فستستمر حالات المرض والموت في سن مبكرة.

وأوضحت المنظمة، أن عوامل الخطر البيئية، تتمثل في الهواء والماء وتلوث التربة والتعرض للمواد الكيميائية وتغير المناخ والأشعة فوق البنفسجية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *