زواج سوداناس

واشنطن تدعو كوريا الشمالية إلى العفو عن طالب أمريكي مدان لديها



شارك الموضوع :

دعت الولايات المتحدة كوريا الشمالية إلى العفو عن طالب أمريكي أدانته بيونجيانج بالتخريب وأصدرت بحقه حكما بالسجن 15 عاما مع الأشغال الشاقة بسبب قيامه بتمزيق ملصق.

وأدين أوتو وارمبير من جانب المحكمة العليا لكوريا الشمالية، حسبما أفادت وسائل إعلام رسمية . وكانت جريمته هي محاولة سرقة ملصق دعائي من الفندق الذي يقيم به في بيونجيانج.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية مارك تونر إن وارمبير اتهم بحسب ما يتردد بارتكاب “أعمال عدائية” ضد كوريا الشمالية وصدر بحقه حكم بالسجن 15 عاما مع الأشغال الشاقة.

وأضاف تونر في مؤتمر صحفي بواشنطن أن “الوزارة تعتقد أن الحكم قاس بشكل غير ملائم بالنسبة للأعمال التي يقال إن السيد وارمبير قد قام بها”. وأوصى تونر المواطنين الأمريكيين بعدم السفر إلى كوريا الشمالية.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إرنست إن حكومة كوريا الشمالية تسعى إلى استخدام المواطنين الأمريكيين كـ”أداة لدفع أجندة سياسية”. وأضاف أن الادعاءات المثارة ضد وارمبير “لن يصل بها الحد إلى الاعتقال أو السجن في الولايات المتحدة أو في أي دولة أخرى في العالم”.

يشار إلى أن وارمبير هو واحد من بين ثلاثة أمريكيين من المعروف أنهم اعتقلوا في كوريا الشمالية. ولا توجد سفارة للولايات المتحدة في بيونجيانج، حيث تمثل السويد مصالح واشنطن في هذا البلد.

القدس العربي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *