زواج سوداناس

الكويت : من يدعم “حزب الله” يعرض نفسه للمساءلة



شارك الموضوع :

قال نائب وزير الخارجية الكويتي “خالد الجارالله”، إن “كل من يتعاون أو يدعم أو يؤيد ميليشيات (حزب الله) اللبناني سيضع نفسه أمام المساءلة القانونية”.

وأضاف “الجار الله”، في تصريحات صحفية بعد حضوره المؤتمر الأول لجمعية المواطنة والتنمية في العاصمة الكويتية، “تبعات هذا الموقف موحدة، سواء في الكويت أو في دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى”. وأكد نائب الوزير “التزام الكويت، ببيان مجلس التعاون الخليجي، الذي اعتبر ميليشيات حزب الله اللبنانية تنظيما إرهابيًا”، مبينا أن بلاده “جزء من منظومة مجلس التعاون، وتتضامن معه قلبًا وقالبًا وأمننا الجماعي ومستقبلنا ومصيرنا واحد”.
وبشأن موقف الكويت تجاه ما أعلنه العراق، من تحفظ بشأن “حزب الله” خلال اجتماع جامعة الدول العربية قال “الجارالله”: “كنا نتمنى أن يكون هناك إجماع عربي في إطار جامعة الدول، حيال هذا الموضوع، ولكن للأشقاء في العراق رأيهم وتصورهم وتقديرهم للموقف، ولا نملك إلا أن نحترم هذا القرار”.
وأعلن وزراء الخارجية العرب خلال اجتماعهم في مقر الجامعة العربية في القاهرة، يوم الجمعة الماضي، تصنيف حزب الله “إرهابيا”، وسط تحفظ من لبنان والعراق وملاحظة من الجزائر.

القدس العربي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *