سياسية

التنمية الاجتماعية تدعو لتسويق تجربة الزكاة عالمياً


دعت وزارة التنمية الإجتماعية بولاية الخرطوم، لتسويق تجربة الزكاة عالمياً، باعتبارها من التجارب الاجتماعية الناجحة في الولاية.
أكدت وزيرة التنمية الإجتماعية بولاية الخرطوم د. أمل البكري البيلي، أهمية دور الابتكار الإجتماعي في تحقيق التنمية المستدامة والحد من الفقر بالولاية.
وخاطبت الوزيرة الورشة العلمية التي اعدتها الوزارة والتي انعقدت بعنوان ” الإبتكار الإجتماعي “، قدمها المدرب العالمي المهندس أحمد الخانجي بصالة الفردوس، وهي ضمن سلسلة من الورش التي تعدها الوزارة في إطار استراتيجيتها نحو التعلم.
ودعت الوزيرة حسب (سونا) امس، الى ضرورة تفعيل البحث العلمي والإطلاع المستمر للاستفادة من النماذج المبتكرة في العالم والتوجه نحو ابتكار نماذج تسهم في حل المشكلات الاجتماعية للوصول لمستوى افضل مما عليه الوزارة الآن.
وأشارت البيلي لتجربة الزكاة، ودعت لتسويقها عالمياً باعتبارها تجربة اجتماعية ناجحة في الولاية.
وأكد المدرب العالمي المهندس أحمد الخانجي، خلال الدورة على أهمية الدور الذي يؤديه الإبتكار الإجتماعي في مواجهة التحديات وإيجاد الحلول المناسبة للمشكلات الاجتماعية بكافة انواعها، واستعرض عدداً من النماذج والمشروعات المبتكرة والناجحة في العديد من دول العالم والتي استفادت من عنصر الحاجات الإجتماعية في عملية تصميم تلك المشاريع التي من الممكن تطبيقها والاستفادة من عنصر الإبتكار الإجتماعي في الوزارة وفق الرؤية والهدف المحوري، والذي يتمثل في تحويل كل شرائح المجتمع المختلفة من الرعاية الى التنمية والحد من الفقر بالولاية.
من جانبه أكد مدير هيئة تنمية الصناعات والأعمال الصغيرة بالوزارة د. عبد السميع حيدر، أهمية الإبتكار في العمل الإجتماعي وضرورته لمواجهة وحل المشكلات الاجتماعية، ودعا الى تغيير النمط التقليدي في حلها.

صحيفة الجريدة