زواج سوداناس

في بريد وزارة الصحة ولاية الخرطوم : لماذا تغلق الأبواب لمبادرات الشباب؟



شارك الموضوع :

أبدى أطباء مبادرة ” الصحة للجميع ” استنكارهم ودهشتهم من ردة فعل وزارة الصحة ولاية الخرطوم ، والتي قصدوها لتكون على علم بالعمل الذي هم بصدده وأن تمنحهم موافقة مكتوبة حتى تسهل لهم العقبات التي قد تواجههم بوصفها جهة رسمية مسؤولة من الصحة بالولاية ،لم يطلبوا منها دعما ماديا و لا معدات ولا كادر فقط تصريح بالموافقة الا أن الوزارة رفضت و بشدة و اخبرتهم بانها ليست بحاجة للمساعدة من احد .
واوضح عضو مبادرة الشباب فوجئنا بحده رد الفعل الوزارة و خيبت آمالنا لان ما نقوم به من عم طوعي هو صميم عمل الوزارة . طالما اننا نعمل بعمله وعلم وزارته وهو توفير الخدمات الطبية للمرضى كيف يقف ضددنا و يمنع و بشدة و بدن اي مبررات للرفض ، و المبادرة مكونه من 50 طبيبا و اخصائيا في كافة التخصصات تهدف لاجراء فحوصات دقيقة و شاملة للأمراض في السودان المستوطنة و المنتشرة ، وبعد البحث و التشخيص يتم علاجهم جان بالإضافة للخططنا إنشاء مراكز صحية متخصصة للامراض المستوطنة بتلك المناطق يكون العالج فيها مجانا و ان تلك المراكز ستساهم في الاكتشاف المبكر للأمراض . وناشد الناشط وزير الصحة و الجهات المختصة في ولاية الخرطوم بدعم هده المبادرة .

تسنيم عبدالسيد
صحيفة السوداني

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        ابو احمد

        ياشباب المبادرة الله يجزيكم خيرا وجعلها الله في ميزان حسناتكم، لكن المعلوم للجميع ان كل دواوين الدولة وليس الصحة فقط هي حجر عثرة دائما امام كل من تسول له نفسه الوقوف مع الفقراء والمساكين والعجزة والمعوقين، الا اذا كانت باسم ورعاية الحزب الحاكم. فمن اراد ان يعين المحتاجين فعليه ارضاء العصابة الحاكمة اولا. وثانيا انتم بعملكم هذا ستهددون مصالح وزير الصحة تهديد مباشر حيث هو اكبر مستثمر في ارواح الناس وآلامهم. فنسأل الله ان يعينكم ويعين السودان على الصبر على البلاء العظيم. اللهم اصرف عنا السوء والضر وولي امورنا خيارنا ولاتولها شرارنا بمنك وجودك وكرمك يارب العالمين عاجلا غير آجل ياكريم يارحمن يارحيم.

        الرد
      2. 2
        انجلينا

        عمل الخير لا يحتاج لموافقات وكتابات…….ممكن تمشو الاقاليم والهامش ويا ابو محمد اى حاجة الا بحسنات على حسب عقيدتك .؟ مافى حاجة للانسانية ……هى دولتكم تسعى ليل نهار الوقوف مع الفقراء والمساكين كيف لا تقبل المساعدة من الغير ؟ وان كان هنالك حزب حاكم بيرى عمل الخير يبقى المشكلة وين ؟ وكيف تقول على دولتك عصابة حاكمة ؟؟؟؟؟وهم منكم واليكم لكن ينطبق عليك فاقد الشئ لا يعطيه ربنا يشفيك

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *