زواج سوداناس

اسماعيل احمد محمد (فركش) : السودان الآن . معآ من أجل مناهضة قيام السدود على ارض النوبة



شارك الموضوع :

فى الواقع قضية السدود أصبحت قضية راى عام ليس فقط قضية النوبيين فى شمال السودان بل قضية كل السودانيين . لأن قيام هذه السدود سوف يخلق إشكالية كبيرة جدآ أولآ سوف يفقد الأهالى اراضيهم الزراعية بسبب اغراق اراضيهم بالماء وسوف يهجروا من ارضيهم التى نشأوا عليها ويعتمدون عليها بصورة رسمية فى معائشهم من حيث زراعة المحاصيل بمختلف انواعها . هذه الاراضى بمثابة حقوق ملكية ورثوها جد عن جد . النظام يريد ان يبنى السدود على ارض النوبة من اجل تحقيق مكاسب ذاتية له لا تعود نفعآ لانسان النوبة او السودان . الآن هناك حروبات دائرة فى اقليم دارفور وجبال النوبة والنيل ا لازرق بين قوات النظام والحركة الشعبية شمال من جهة والجبهة الثورية من جهة اخرى هذه الحروبات ظل يدفع ثمنها المدنيين العزل من قتل وتشريد وغيره ضد المدنيين والعزل من جماهير هذا الشعب المكلوم .
لذا علي الجميع الوقوف مع هذه القضية التى تعتبر من اهم القضايا الاساسية التى يعانى منها إنسان النوبة فى شمال السودان . علينا كصحفيين واعلاميين ومثقفين العمل من اجل توصيل هذه القضية الى اوسع نطاق فى العالم حتى نستطيع وقف هذا العبس الذى يقوم به نظام جماعة الهوس الدينى .
غدآ سوف تكون هناك وقفة احتجاجية كبرى من كل ابناء السودان فى الخارج والداخل من اجل مناهضة بناء السدود على ارض النوبيين . علينا ان نجعل يوم غدآ هو يوم مهم فى حياتنا السياسية وان تخرج جميعآ عمال وزراع ومهندسن وطلاب لكى نوصل رسالة قوية لهذا النظام باننا قادرين على ان نسترد حقوقنا المهضومة منذ 1989. معآمن أجل دولة العدالة والمساوة التى تسعنا جميعآ .
اسماعيل احمد محمد (فركش)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *