زواج سوداناس

الامين العام لمجلس الصمغ العربي :العام الماضي شهد تصدير اكثر من 63 الف طن



شارك الموضوع :

أكد الدكتور عبد الماجد عبدالقادر الامين العام لمجلس الصمغ العربي علي اهمية تضافر الجهدين الرسمي والشعبي لدعم منتجي الصمغ العربي لتطوير انتاج السلعة وزيادة الكميات المنتجة لدعم الاقتصاد الوطني عبر التصدير . حيث شهد العام الماضي تصدير اكثر من 63 الف طن من الصمغ العربي والذي يعد سلعة اساسية تدخل في مختلف الصناعات . ودعى عبد الماجد شركات القطاع الخاص المحلية واالعالمية للاستثمار في مجال الانتاج والتصدير في الصمغ العربي الذي شهد طفرة كبيرة في الانتاج خلال العام الماضي .
وقال في تصريح (لسونا) – ان شركة الن لوبير الفرنسية التي تعمل في مجال الصمغ العربي برئاسة السيد فريدريك وشركة نوبك برئاسة الاستاذ هاشم الدقير سجلا زيارة لولاية شمال كردفان قاما
خلالها بتقديم دعم للعاملين في مجال الصمغ العربي لتحقيق الاستقرار في مجال المياه والتعليم.
من جانبه قال الاستاذ هاشم الدقير رئيس شركة نوبك للاصماغ ان الطلب علي سلعة الصمغ العربي في ازدياد وان السودان يتمتع بجودة عالية مما يجعل الشركات التي تتعامل مع سلعة الصمغ العربي تنتسق فيما بينها من اجل زيادة الانتاج والإنتاجية، مؤكدا أن شركة نوبك تعمل في هذا المجال منذ عشرات السنين مما يجعلها رائدة في هذا المجال وهي الوكيل الرئيسي لشركة الن لوبير.
واضاف ان الشركة ستعمل على صيانه المضخات وصيانة المدارس بمنطقة ام سكينه بالاضافة الى توفير مشتل للمنطقة لتجديد اشجار الصمغ العربي وان العام المقبل سيشهد افتتاح هذه المنشآت التي تساهم في استقرار المنطقة والمواطنين.
فيما قال السيد الن فريدك مدير شركة الن لوبير الفرنسية ان شركته تعمل بالسودان في محال الصمغ العربي لفترة تمتد لاكثر من مائة عام، مشيرا الي ان هذه الزيارة تأتي لتقديم خدمات لمواطني منطقة ام سكينه التابعه لمحلية الرهد بولاية شمال كردفان تتمثل في تشيد مدرسة وبئر للمياه وان الدعم في مثل هذه المشاريع سيستمر حتي تصل الخدمات لجميع منتجي الصمغ العربي.
واضاف فريدريك ان الشعب السوداني يستحق التقدير لما يقوم به من جهود في تطوير الصمغ العربي والذي يستفيد منه كل سكان العالم لدخوله في كل المنتجات الغذائية والصحية.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        حذيفة

        عبدالماجد عبدالقادر المدير الافشل في تاريخ الشركة ياخ يكفيك نيران العنصرية التي اشعلتها في صحيفة الانتباهه ضد الجنوبيين حتي كنت ممكن ساهمو في فصل الجنوب
        كيف يكون امثالك رجل دولة
        وكيف يستقيم الظل

        الرد
      2. 2
        مضر

        ألاقطان والصمغ العربي منو العوض وعليه العوض فى تقرير امس من برنامج مراسلوا الجزيرة تشاد تصدر 36000الف طن بالطرق الرسمية من غير المهرب ونحن الى الخلف

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *