زواج سوداناس

مجلس الوزراء يجيز وثيقة السياسات الوطنية للاتصالات وتقانة المعلومات



شارك الموضوع :

قدمت د. تهانى عبد الله عطية وزير الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات أمام جلسة مجلس الوزراء اليوم وثيقة السياسات الوطنية للاتصالات وتقانة المعلومات والتي جاءت في سته محاور تتضمن حقوق المواطن في الاتصالات والمعلومات، محور التنمية ويعالج إرتباط الاتصالات بالخدمات والنشاط التجارى والعلمي والثقافي، محور تعزيز حماية البيانات والمعلومات، محور الاستفادة من موارد الطيف الترددى والترقيم، محور تطوير المحتوي المحلى الرقمي ثم محور دعم البيئة.
وأجاز مجلس الوزراء الوثيقة باعتبارها مرجعية موحدة لسياسة قطاع الاتصالات وتقانة المعلومات والبريد وبوصفها أداء لمواكبة مستجدات التقدم التقني فضلاً ن أنها تمكن من وضع خارطة طريق لتطوير تقانة الاتصالات والمعلومات والبريد.
كما قدمت وزيرة الاتصالات وتكنولجيا المعلومات سياسة استخدام البريد الالكتروني الحكومى والتي تضمنت العديد من القواعد منها حصر الخدمة في العمل الحكومى وعدم جواز استخدامها في الأنشطة التجارية وأعمال الدعاية والإعلان وتنحصر الخدمة في أعمال الحكومة ومنسوبيها كما تضمنت ضوابط الشكل العام للحسابات البريدية والسعات التخزينية وإجراءات الحماية التأمينية للبريد الالكتروني الحكومي، وقد تمت إجازة السياسة الوطنية مع التنبيه لأهمية التوعية لأهمية البريد الالكتروني وفاعليته في تسهيل أداء أجهزة الدولة ومعاملاتها الرسمية.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *