زواج سوداناس

المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية بولاية الخرطوم يوقع مذكرات تفاهم مع الوفد السلوفاكي و الوكالة الدولية لتنقية المياه



شارك الموضوع :

وقع المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية بولاية الخرطوم مع الوفد السلوفاكي الذي شارك في أعمال المؤتمر البيئي الاول ، على مذكرة تفاهم يتم بموجبها العمل في مجالات التعاون المتفق عليها بين الجانبين ، وتم التوقيع بحضور اللواء عمر نمر رئيس المجلس والوفد السلوفاكي وتشمل مذكرة التفاهم دعم جامعة سلوفاكيا لمشروع الحزام الأخضر بولاية الخرطوم بمبلغ مليون وخمسمائة الف دولار إضافة إلى العمل في مجال معالجة المياه وإدارتها وتقديم منح دراسية في مجالات الماجستير والدكتوراة للطلب السودانيين .
وكان اللواء عمر نمر رئيس المجلس الاعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية قد التقى بالوفد السلوفاكي بفندق كورال بقيادة عميد كلية الغابات بجامعة سلوفاكيا بروفيسور فيلم بيكر والبروفيسور توماس أورمانو في إطار توطيد العلاقات بين السودان وسلوفاكيا .
واكد نمر اهمية العلاقات بين الجانبين والتعاون في كافة المجالات مثمنا دور الوفد السلوفاكي في اعمال المؤتمر مما انعكس على نجاحه .
كما وقع المجلس مع الوكالة الدولية لتنقية المياه على مذكرة تفاهم للتعاون المشترك بين الجانبين في مجال تنقية المياه تستمر لمدة عامين وتحفظ حقوق الملكية الفكرية للطرفين .
وتنص المذكرة على اختيار احد طرق مدينة الطائف لإجراء مشروع أولي لتنقية مياه الطرق .
وستكون بداية عمل الوكالة في مشروع تنقية مياه صرف سوق السمك المركزي.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *