زواج سوداناس

إيطاليا تحكم قبضتها على بصمات جميع المهاجرين إليها



شارك الموضوع :

أعلن وزير الداخلية الايطالي أنجلينو ألفانو في تصريحات إذاعية اليوم، أن ايطاليا نجحت في جمع بصمات المهاجرين إليها بنسبة 100% تقريبا.
وقال إن أكثر من 85% من المهاجرين الذين يصلون إلى إيطاليا يتم تسجيلهم لكنه أكد أن عمليات أخذ البصمات تبقى أمرا ضروريا، وسيصدر بخصوصها مشروع قانون ايطالي في القريب.
وتحدث ألفانو عن وضع المهاجرين غير الشرعيين إلى ايطاليا حاليا، فقال إنه وضع أفضل حاليا مما كان عليه قبل عامين، عندما كانت حالة الطوارئ أوروبية. ولم يعد كذلك اليوم، حيث لدى إيطاليا مائة ألف مهاجر. بينما وصل إلى ألمانيا أكثر من مليون مهاجر، وحظي نحو مليوني مهاجر بفرصة المرور إلى أوروبا.
وأضاف إيطاليا وصلها 150 ألفا العام الماضي، ولديها نحو 100.000 لاجئ في مراكز الاستقبال في الوقت الحاضر.
وأشار إلى أن الآلية العامة للهجرة في إيطاليا بلغت مستوى عاليا جدا من الكفاءة. موضحا أن بلاده عانت عجزآ في لجان منح اللجوء، وكان يتعذر الرد على جميع الطلبات المتراكمة. أما الآن فلم يعد هناك طلب واحد متأخر.
وأوضح وزير الداخلية أن المشكلة حاليا ترتبط بعمليات إعادة اللاجئين غير الشرعيين إلى بلادهم. فمن يحق لهم اللجوء، سيوزعون على دول الإتحاد الـ28، أما الذين ينبغي إعادتهم إلى أوطانهم، فهم محتجزون في أماكن لا يمكنهم تركها لحين العودة. إما إذا فشلت هذه الآلية، فسيضاف المهاجرون غير الشرعيين إلى الموجودين قبلا.

وكالة الانباء السعودية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *