زواج سوداناس

وزارة الزراعة تنفي حدوث فجوة غذائية وتقر بـ”هشاشة” في كردفان ودارفور



شارك الموضوع :

نفت وزارة الزراعة حدوث فجوة غذائية في البلاد، لكنها أقرت بما أسمته “هشاشة عالية” في بعض المناطق مثل ولايات كسلا وشمال كردفان وبعض ولايات دارفور.
وأورد مكتب تنسيق المساعدات الإنسانية التابع للأمم المتحدة “أوتشا”، الأسبوع الماضي أن نحو 4 ملايين شخص في السودان سيواجهون مستوى الأزمة من حالة انعدام الأمن الغذائي في المدة بين مارس وسبتمبر من 2016، أو ربما ما هو أسوأ.
ونفى وزير الزراعة السوداني إبراهيم الدخيري وجود أي فجوة غذائية في البلاد، وقلل من مصداقية المنظمات الدولية وقولها إن السودان يعاني من الجفاف، حيث شهدت بعض مناطق السودان الزراعية معدلات أمطار أقل العام الماضي.
وقال الدخيري للإذاعة القومية أمس إنه تم مسح مناطق السودان المختلفة وزاد: “بالتحقق الموضعي تأكد أن الوضع الغذائي في البلاد مطمئن للغاية”.
وأكد أن المساحة المزروعة من محصول الذرة بلغت 15.9 مليون فدان، والسمسم 2.8 مليون فدان والقطن 55 ألف فدان، موضحاً أن جملة المساحات المزروعة بالمحاصيل تبلغ 9 ملايين فدان.
وقال إن إنتاج الذرة للموسم الحالي بلغ 4 ملايين طن، والسمسم 489 ألف طن، والفول السوداني 865 ألف طن، وأفاد أن جملة الغلال تعدت 8 ملايين طن، قائلاً: “تقديراتنا لإنتاج القمح في العروة الشتوية ستبلغ مليون طن”.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *