زواج سوداناس

فلاي دبي: الطيار لم يرسل نداءات استغاثة



شارك الموضوع :

قال الرئيس التنفيذي لطيران فلاي دبي غيث الغيث، السبت، إن الطيار لم يرسل نداءات استغاثة، مؤكدا مشاركة الشركة إلى جانب شركة بوينغ ومحققين روس في تحقيقات تحطم الطائرة جنوبي روسيا.

وأضاف الغيث في مؤتمر صحفي أن الشركة تتواصل مع عائلات مسافرين وطاقم طائرة فلاي دبي لتقديم المساعدة، مؤكدا مقتل جميع الركاب.

وأوضح أن الطائرة كان على متنها 55 راكبا، بينهم 33 امرأة، و4 أطفال، وطاقم من 7 أفرد، مشيرا إلى أن الشركة لا تملك “معلومات كاملة عن الحادث حتى الآن”.

وأشار إلى أن الطيار، وهو قبرصي ومساعده إسباني، لديه خبرة كبيرة من حيث عدد ساعات الطيران التي قام بها، مشيرا إلى الكثير من التخمينات التي “يجب انتظار التحقيق بشأنها قبل الجزم بسبب سقوط الطائرة”.

وتابع “من المبكر الحديث عن خطأ بشري في سقوط الطائرة في روسيا (..) لو كانت الأحوال الجوية غير مناسبة لما أقلعت الطائرة”.

سكاي نيوز عربية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        شترة

        قدر الله ماشاء فعل ..

        دائماً عملية الهبوط تتم الياً بواسطة ( الطيار الآلي ) لان الطيار الالي او الحاسوب يحتسب المسافات بدقة ودور الكابتن والمساعد هو التأكد من انزال عجلات الطائرة بصورة سليمة هذا عند الهبوط ولكن هذا الطيار يعمل على توجيهات الكابتن ومساعده قبل عملية الهبوط او الاقلاع بفترة كافية .. وهي اقدار ونسبة لكل قدر سبب فقد يكون السبب هو عطل مفاجيء في احدى المحركات او نفاذ الوقود بشكل كلي نسبة لطول الرحلة او عدم انزال العجلات بصورة صحيحة وللتأكد لابد من فحص الصندوق الاسود حتى يتم الاستماع لكافة تعليمات الطيار ومساعده وحتى يتمكن خبراء الطيران من معرفة السبب الحقيقي وراء تحطم طائرة ( فلاي دبي ) .. هذا والله اعلم ..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *