زواج سوداناس

اكثر المقاعد أماناً في الطائرة.. ما هي؟



شارك الموضوع :

السفر آمن جداً بفضل التكنولوجيا الحديثة التي تؤمن ذلك. وعلى الرغم من ذلك يبقى البعض قلقاً حيال ركوب الطائرة والسفر، لذا يرغبون في معرفة المكان الآمن للجلوس من أجل البقاء على قيد الحياة في حال وقوع حادث ما.

في هذا الإطار، حلّلت مجلّة Time الحوادث الجويّة ووضعت الرسوم البيانية للجلوس من أجل تحديد المقعد الآمن في الطائرة. أمّا من يدفع مبلغاً أكبر من المال للجلوس في المقعد الأمامي، فلن يعجبه هذا الخبر، إذ تبيّن أنّ المقاعد المتوسطة في الجزء الخلفي من الطائرة هي الأكثر أماناً. للتوصل إلى هذه النتيجة، لجأ الباحثون إلى مجلة “التايم” لـ Federal Aviation Administration’s CSRTG Aircraft Accident Database، للبحث عن الحوادث في كلّ حالة وفاة والناجين منها من أجل تحديد مكان هؤلاء الأخيرين المحظوظين. وقد أظهرت النتائج أنّ المقاعد في الثلث الخلفي من الطائرة، بلغ معدل الوفيات فيها 32 في المئة، مقارنة بـ 39 في المئة في المنتصف الثالث و 38 في المئة في الثلث الأمامي.

كما كشفت الدراسة أنّ معدل الوفيات قد بلغ في مقاعد ممر الثلث الأوسط من الطائرة 44%. وكان للمقاعد الوسطى في الجزء الخلفي من الطائرة أدنى معدل وفيات، إذ بلغ 28 في المئة.
وقد أشارت دراسة قام بها باحثون من جامعة Greenwich أنّ الأماكن الآمنة على متن الطائرة هي تلك الموجودة في الصفوف الأقرب إلى مخارج الطوارئ، إذ بإمكان من يجلس هناك الهروب بسرعة إذا كان عليهم ذلك، حسب النهار.

وأخيراً، يجب التذكير بما تقوله إدارة الطيران الفيدرالية أن ليس هناك من مكان آمن على متن الطائرة إلاّ إن كان الراكب طفلاً، في تلك الحالة، يعتبر مقعد الأطفال هو الآمن. وذلك لأنه في حال وقوع حادث للطائرة (نادراً ما يحصل ذلك)، لا تتعلق وفاة الراكب بمكان جلوسه، إنما بظروف وقوع الحادث.

مجلة الرجل

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *