سياسية

السودان وبولندا يوقعان إتفاقية للتعاون المشترك


وقع السودان وبولندا على اتفاقية للتعاون المشترك لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين،وأتفق الجانبان على تسريع خطوات التمثيل الدبلوماسي بينهما في القريب العاجل،الى جانب التعاون في مجالات الزراعة والتعليم العالي والتنسيق السياسي والدعم المتبادل في المحافل الدولية.وكان وزير الخارجية بروفيسور إبراهيم غندور قد وصل الى العاصمة البولندية”وارسو”ضمن جولته الأوروبية في زيارة نادرة تعتبر الأولى لوزير خارجية سوداني منذ أكثر من أربعين عاماً،وتقدم غندور خلال اللقاء لنظيره البولندي فتولد واسوزكي بالشكر على تقديم الدعوة وعبر عن إدراك السودان لأهمية بولندا مضيفاً”هذه الزيارة تعتبر انطلاقة للتعاون بين البلدين”.
وأشار غندور الى مجهودات السودان في مكافحة الهجرة الغير الشرعية منذ انطلاقة عملية الخرطوم في 2014م والتي أصبحت أساساً لقمة (فاليتا) الأخيرة التي ناقشت الظاهرة وتدفق المهاجرين لأوروبا،ومن جانبه شكر وزير الخارجية البولندي نظيره السوداني على تلبية الدعوة،وأكد أ، اتفاقية التعاون ستمثل انطلاقاً لتعزيز العلاقات الثنائية.

صحيفة السوداني


تعليق واحد

  1. والله خطوة ممتازة رغم ان بولندا بتكره المسلمين بالذات الحكومة الحالية ولكن نتمنى التوفيق وبولندا بلد فقيرة جدا يمكن لها ان تعيش وتخلق فرص عمالة لشركاتهم في السودان بالذات اذا تخلوا عن عنجهية الاروبيين التي دمرت اليونان وارجعته للعصر الحجري