زواج سوداناس

نشر الكشوفات النهائية للمقترعين في استفتاء دارفور



شارك الموضوع :

نشرت مفوضية الاستفتاء الإداري لدارفور يوم الأحد، كشوفات سجل المقترعين النهائي في الولايات الخمس في وقت واحد، وأشار المقرر الفريق شرطة آدم دليل إلى أن المسجلين في هذا السجل هم الذين يحق لهم الاقتراع.

وقال دليل لوكالة الأنباء السودانية يوم الأحد، إن هذا السجل سيكون متاحاً في كل ولايات دارفور الخمس، وأضاف أن المفوضية عملت على ترتيب الأسماء أبجدياً لتسهيل عملية الاقتراع. وأوضح دليل أن هذا السجل الذي تم نشره هو المعتمد في عملية الاقتراع لدى المفوضية.

وأشار إلى أن مراكز الاقتراع هي نفس مراكز التسجيل، وأضاف أنه تمت إضافة عدد من اللجان لضباط الاستفتاء لمعالجة عدد الأسماء التي تم تسجيلها حتى يتمكن المواطن من الإدلاء بصوته بسهولة ويسر في الفترة المحددة للاقتراع.

برامج تثقيفية
وأكد دليل أن الاقتراع سيكون في الفترة 11- 13 أبريل المقبل، منوهاً إلى أن المفوضية أكملت استعداداتها الفنية والإدارية واللوجستية كافة لبدء الاقتراع في مواعيده المحددة.

ويقترع المسجلون على أحد خياري الولايات والإقليم، لتقرير الوضع الإداري لدارفور وفقاً لاتفاقية الدوحة لسلام دارفور الموقعة في يوليو 2011 بين الحكومة وحركة التحرير والعدالة، وتُضّمن نتيجة الاستفتاء في الدستور.

ويشار إلى أن نائب رئيس المفوضية اللواء عبدالعزيز السماني، قال إن هناك نحو 65 ضابط استفتاء سيتم تدريبهم بالمحليات، للقيام بدورهم بتدريب رؤساء المراكز والموظفين على الإجراءات اللازمة، التي يتطلب القيام بها أثناء عملية الاقتراع.

وأفاد أن المفوضية وضعت برامج تثقيفية يتم بثها عبر الوسائل الإعلامية المحلية لتبصير المواطنين بخطوات التصويت كافة. وأضاف أن عمليات الفرز التي ستبدأ بعد انتهاء التصويت مباشرة ستتم بحضور المراقبين والإعلام كافة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *