زواج سوداناس

تسجيل حالة كورونا لراعي إبل سوداني في السعودية


كورونا

شارك الموضوع :

أكد هايل العبدلي، المدير العام لمكافحة العدوى في وزارة الصحة، تسجيل حالة كورونا مساء الجمعة الماضية في محافظة الخرج، وقال العبدلي: “الحالة لراعي إبل من الإخوة السودانيين”.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت في وقت سابق يوم الجمعة تسجيل حالتَيْ إصابة جديدتَيْن بفيروس “كورونا” في بريدة، ورصد حالة وفاة في الخرج، فيما تماثلت حالة واحدة للشفاء من الحالات المصابة بالفيروس في الجبيل خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وقالت الوزارة: “الإصابة الأولى لمواطن يبلغ من العمر 60 عامًا، ظهرت عليه أعراض مَرَضية؛ وأُدخل مستشفى حكوميًّا في بريدة، وحالته مستقرة. والثانية لمواطن آخر، يبلغ من العمر 66 عامًا، ظهرت عليه أعراض مَرَضية؛ وأُدخل مستشفى حكوميًّا في بريدة، وحالته مستقرة”.

وأردفت “الصحة”: “حالة الوفاة لمواطن يبلغ من العمر 45 عامًا، أُدخل مستشفى حكوميًّا في الخرج، وهو من الحالات المسجَّلة سابقًا”.

وبثت وزارتا الصحة والزراعة رسالة توعوية عبر حسابات التواصل الاجتماعي اليوم موجَّهة للمتعاملين مع الإبل ومنتجاتها، تتضمن نصائح للوقاية من فيروس كورونا، وأكدتا أن الإبل تُعدُّ من أهم مصادر فيروس كورونا في مجتمعنا، وللحد من انتقال الفيروس إلى الإنسان يُنصح بعدد من الإجراءات، أولها وضع مسافة بين الشخص والإبل، وتجنُّب ملامسة أي سوائل خاصة بالإبل، كالدم والإفرازات المخاطية، إضافة إلى أهمية تغطية الفم والأنف عند الاقتراب من الإبل، والتخلص من الملابس الملوثة بإفراز الحيوان، مع الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون بشكل جيد قبل وبعد التعامل مع الإبل ومنتجاتها.

وشدَّدتا على ضرورة طهي لحوم الإبل بشكل جيد قبل تناولها، وتجنب المبالغة في الاقتراب من أنف الناقة دون داعٍ. كما حذرتا من شرب حليب الإبل غير المغلي، مع التشديد على ضرورة غَلْيه جيدًا قبل شُربه.

عبدالله البرقاوي

الرياض- سبق
null

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *