زواج سوداناس

الخرطوم تمنع تحصيل رسوم من المستثمرين على الطرق القومية



شارك الموضوع :

كشف وزير الاستثمار د.مدثر عبدالغني عن قرار صادر من مجلس الوزراء يمنع تحصيل رسوم من المستثمرين بالطرق القومية وداخل الولايات إلا مقابل خدمة، مشدداً على حرص الحكومة على تطوير بيئة الاستثمار عبر القوانين والإجراءات المشجعة.

وأكد عبدالغني خلال لقاء جمعه بمكتبه في الخرطوم يوم الإثنين بسفير المملكة الهاشمية الأردنية بالسودان محمد الفايز، تمتع الاستثمارات الزراعية بالنسبة الصفرية من الضرائب والصناعية بنسبة 10 في المئة والخدمات بنسبة 15 في المئة.

وأعلن الوزير عن البدء في تطبيق نظام الحدود الاقتصادية مع الدول المجاورة بهدف تنشيط حركة الصادرات والتجارة، مشيداً بتجارب الأردن في هذا المجال وبنجاح وتميز المشاريع الأردنية الاستثمارية بالسودان في المجالات كافة.

تدفق الاستثمارات

سفير الأردن يقول إن حكومته ابتعثت وفداً فنياً للبدء في تنفيذ مشروع زراعي في ولاية نهر النيل، ويعتبر أن الخطوة تأتي في إطار الجهود الرامية لتطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين

وأعرب عبدالغني عن أمله في المزيد من تدفق الاستثمارات الأردنية تعزيزاً وتطويراً لعلاقات التعاون المشترك بين البلدين.

من جانبه، أوضح سفير الأردن أن اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين أقرت في اجتماعاتها الأخيرة بالسودان تخصيص أراضٍ زراعية للحكومة الأردنية للإنتاج الزراعي في ولاية نهر النيل.

وكشف عن أن حكومته ابتعثت وفداً فنياً للبدء في تنفيذ المشروع، مشيراً إلى أن الخطوة تأتي في إطار الجهود الرامية لتطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين وفقاً لموجهات اللجنة الوزارية المشتركة.

وقالت وكالة السودان الرسمية للأنباء، إن اللقاء بين وزير الاستثمار والسفير الأردني بحث إمكانية تطوير الاستثمارات الأردنية، إلى جانب المزايا التي توفرها الدولة للمستثمرين والفرص المتاحة.

شبكة الشروق + وكالات

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *