زواج سوداناس

بريطانيا تدعو لتفكيك معسكرات النزوح بدارفور وحوار استراتيجي بين بريطانيا والسودان



شارك الموضوع :

قال سفير بريطانيا بالخرطوم، مايكل أرون، إن وفد بلاده الزائر للخرطوم بحث مع رئيس السلطة الإقليمية لدارفور، التجاني سيسي، مستقبل أوضاع النازحين بالمعسكرات، وضرورة العمل على تفكيكها وعودة النازحين إلى قراهم الأصلية أو الدخول في المدن الكبيرة.

وكان السيسى قد اطلع وفد وزارة الخارجية البريطانية برئاسة نيل ويجان مدير الشؤون الأفريقية، يوم الاثنين، على الوضع في دارفور خاصة في جبل مرة، بجانب الأوضاع الإنسانية للنازحين في جبل مرة عقب الأحداث الأخيرة.

كما اطلع رئيس سلطة دارفور الوفد البريطاني على ترتيبات الاستفتاء الإداري المقرر قيامه في أبريل المقبل، وما تم حتى الآن من الإجراءات.

إلى ذلك، قال السفير أرون إن وفد بلاده جاء الى السودان لبدء حوار استراتيجي مع الحكومة السودانية يتعلق بالعلاقات السودانية البريطانية وتطويرها، مبيناً أن الحوار الاستراتيجي يقوم على أهمية دور السودان إقليمياً ودولياً، خاصة في ما يتعلق بالمتغيرات الإقليمية، ولاسيما الأوضاع في ليبيا وجنوب السودان.

وأشار إلى أن الحوار الاستراتيجي يقوم على تنسيق الجهود بين السودان وبريطانيا في مسألة الهجرة غير الشرعية ومكافحة الإرهاب والتطرف والإتجار بالبشر، مشيراً إلى دور بريطانيا في تشجيع الحركات المسلحة للجلوس مع الحكومة السودانية في للتفاوض وصولاً إلى سلام.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *