زواج سوداناس

4 حلول بسيطة تخصلك من عادة قضم الأظافر



شارك الموضوع :

تعتاد عدد من النساء على بعض العادات السيئة التي تشوه جمالهن، ولا يستطعن تركها أو الاستغناء عنها؛ منها عادة قضم الأظافر التي تتآكل شيئاً فشيئاً، فتشوه جمال اليد، وأحياناً يتعدى الأمر إلى تآكل اللحم المحيط بالأظافر. ربما هذه العادة ناتجة عن وسواس قهري، أو عصبية مفرطة، أو توتر حاد أو إلى شعور بالملل. وأياً كانت الأسباب؛ فالنتيجة واحدة؛ وحتى تتخلصي من هذه العادة، وتحافظي على جمال يدك، اتبعي هذه الخطوات الأربع، التي تساعدك على تركها.

1- مرهم كبح القضم
ادهني بعض المرهم الذي يكون طعمه مقززاً، على أظفارك مرة واحدة يومياً على الأقل. الآن عندما تقضمين أظفارك، ستشعرين بطعمها كريهاً، وستفكرين مرتين قبل الإقدام على قضمها مجدداً. وبمرور الوقت، يمكن أن يساعدك استخدام المرهم الكابح على إيقاف عادة قضم الأظفار بشكل دائم. وإذا كنت ترغبين بعدم الاعتماد على مرهم محدد لكبح قضم الأظفار، جربي استخدام معقم اليدين أو أي كريم مذاقه كريهاً بدلاً من ذلك، ولكنك تحتاجين إلى استخدامه كثيراً.

2 – غطي أظفارك
يمكن أن توفر تغطية الأظفار حاجزاً مادياً بين أسنانك ورؤوس أصابعك، وتمنعك من قضم أظفارك. كارتداء قفازات مثلاً إذا كان الوقت شتاءً والطقس بارداً، وهي طريقة رائعة لإخفاء أظفارك، والبقاء دافئة، ومواكبة للموضة في الوقت نفسه. أو يمكنك لف أصابعك بالضمادات الطبية، وفي هذه الحالة، لن تتمكني من الوصول إلى أظفارك. وتعتبر هذه وسيلة مناسبة لك عندما تجلسين في البيت في المساء، أو تأوين إلى سريرك.

3- شتتي انتباهك
حاولي إيجاد أنشطة جديدة للتعويض عن عادة قضم أظفارك. فعندما تشعرين بالعصبية أو الملل على سبيل المثال، يمكنك مضغ علكة خالية من السكر يومياً. أو تناول بعض الطعام أو الشراب.

4- حافظي على جمال أظفارك
تعتبر وسيلة جيدة للتوقف عن قضم الأظفار، مثل دهن أظفارك بطلاء الأظفار مع اختيار ألوان جريئة، كما يمكنك استخدام أظفار زائفة، ما يعطي فرصة لأظفارك الطبيعية لكي تنمو بصورة سليمة وبصورة أقوى من السابق، دون أن تتمكني من قضمها. كما أن الأغذية الصحية تساعد على نموها بصورة سليمة.

البيان

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *