زواج سوداناس

السفارة الأمريكية تحتفل مع ذوي الإعاقة الذهنية في بحري



شارك الموضوع :

تم أمس بمدرسة الصبابي للإعاقة الذهنية الاحتفال باليوم العالمي لأطفال متلازمة احتفالاً خاصاً بمناسبة اليوم العالمي لمتلازمة داون بالتعاون مع مبادرة بسمة الخيرية، وشهد الإحتفال القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالخرطوم، والذي تبرع بعدد من أجهزة الكمبيوتر للمدرسة، وتخللت الاحتفال عدد من الفقرات منها كلمة نائبة مدير المدرسة تهاني عبد الحفيظ عثمان، التي عبرت عن سعادتها بما قام به شباب منظمة بسمة الخيرية، وقالت إن المدرسة هي الأولى من نوعها بولاية الخرطوم وثاني مدرسة، كما كشفت عن جلوس ثلاثة لإمتحان شهادة الأساس.

وقال رئيس المشاريع بمبادرة بسمة الخير محمد طه حسن.. إن المبادرة قامت ببرامج تأهيلية للمعاقين تظهر قدرات أصحاب المتلازمة، وقمنا بالاتصال بالسفارة الأمريكية التي بدورها قامت بدعمنا حتى تم افتتاح غرفة العاب المعاقين ذهنياً بمدرسة الصبابي.
من جانبه عبر القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالإنابة في الخرطوم ستيف كوتسس عن سروره بالمشاركة في الإحتفال، وقال إنه مسرور أن يكون مشاركاً في الإحتفال، ووجه تحية خاصة لمبادرة بسمة الخير التي تعمل من أجل أطفال متلازمة داون.. وقال إن بلاده تأسست على فكرة أن كل الناس خلقوا متساوين في الحياة والحرية، وكشف القائم بالأعمال بالإنابة عن افتتاح مكتبة اليكترونية بجامعة الخرطوم باسم الكاتبة الأمريكية الشهيرة هيلين كيلر، التي ولدت صماء وخرساء وضريرة، ولكنها استطاعت أن تحصل على شهادة جامعية، وأن تكتب عشرات الكتب، وأوضح السفير أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية قدمت (300) الف دولار دعماً للاتحاد السوداني لذوي الإعاقة.
وفي الختام تحدثت عايدة عبد العزيز الفكي أمين المال والتعليم بالاتحاد القومي للإعاقة الذهنية التي أشارت إلى أهمية هذه الشريحة في المجتمع وضرورة الإهتمام بها.

صحيفة آخر لحظة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *