سياسية

(الشعبي) يختار بالإجماع “علي الحاج” و”أحمد الترابي” و”ثريا” نواباً لـ(السنوسى )


أعلن الأمين العام للمؤتمر الشعبي الشيخ “إبراهيم السنوسي” في أول مؤتمر صحفي له بالمركز العام للحزب ظهر أمس (الاثنين)، عن تكليف الأمانة العامة بالإجماع لكل من “علي الحاج” و”أحمد إبراهيم الترابي”، نائبين للأمين العام والإبقاء على “ثريا يوسف” نائبة للأمين العام بالإضافة إلى الأمناء الجدد، “إدريس سليمان” أميناً للمغتربين والحركات الإسلامية خلفاً لـ”إبراهيم السنوسي”، وتكليف “صديق الأحمر” بأمانة المال وشؤون المركز العام خلفاً لـ”عبد الله حسن أحمد”، ودخول أمناء جدد من غير أعباء، “سيف الدين محمد أحمد” و”تاج الدين بانقا” مقرر الأمانة العامة ومدير مكتب الأمين العام الراحل وخلفه “عبد الرحيم يعقوب” في موقعه كمدير لمكتب “السنوسي”، بينما احتفظ بقية الأمناء بمواقعهم.
وأشار “السنوسي” إلى أنه ليس متشائماً بخصوص عملية الحوار الوطني، وجدد تمسك المؤتمر الشعبي به. وأضاف: (في مبادرة الأخ رئيس الجمهورية كان فقه الشيخ “الترابي” وفقهنا أنها تحية فرددناها بأحسن منها، كانت جنوحاً للسلام فدخلنا بقلب مفتوح للحوار متناسين كل ما كان من مرارات مؤمنين بانشراح وانفتاح، حتى يبلغ الحوار مداه لصالح الإسلام والسودان). وزاد (رأينا في الحوار أنه ليس من أجل المنافسة ولا المحاصصة، وأنه حوار شامل كما بدأ، ضم بعض الحاضرين ونسعى لأن يضم بعض المعارضين في الخارج). وأضاف:(لست متشائماً بخصوص الحوار، نحن لم نصل إلى قرارات في الحوار لم يلتزم بها المؤتمر الوطني، وشئ طبيعي أن يكون هنالك معارضون للحوار داخل المؤتمر الشعبي، لأننا حركة لا يمكن أن تكون عملة واحدة وعقولنا لايمكن أن تستنبط استنباطات واحدة، ولذلك لدينا في مبدأ الحرية أن نتيح لأي عضو في المؤسسة أن يعترض وأن يقول وأن ينتقد وليس هنالك تيار عندنا).

المجهر


تعليق واحد

  1. ذهب ابو دقن وجاء ابو شنب ؟؟مالجديد؟؟ولقد عينو علي الحاج باك يمين ومابعرفوا فلان بن مرحوم كدا….كدا شو يعنو؟بدنا نفهم هيك في برنامج جديد ولا ماكو؟؟؟طبيعي مافي…طيب ياخيو ننتظر عزرائيل عسى ولعل