زواج سوداناس

السودان: استثمارات روسيا في التعدين تحظى باهتمام كبير



شارك الموضوع :

دعا وزير المعادن السوداني، أحمد محمد صادق الكاروري، الثلاثاء، الشركات الروسية العاملة في مجال التعدين إلى تسريع خطوات الإنتاج، مبيناً أن الاستثمارات الروسية تحظى باهتمام خاص من القيادة العليا في السودان.

ووصف الوزير، لدى لقائه السفير الروسي بالخرطوم، ومسؤولي شركة (كوش) الروسية، أداء الشركة بالجيد، داعياً إلى تسريع خطوات الإنتاج وزيادته.

وقال إن الحكومة ممثلة في وزارة المعادن والجهات ذات الصلة ستعمل على تذليل كافة الصعاب التي تعترض سير عملها، مبدياً استعداد حكومته لحل كافة المعوقات التي تواجه الشركة من الجانب السوداني.

وطالب الشركة بمضاعفة جهودها في المربع الممنوح لها للتنقيب عن الرمال السوداء بولاية البحر الأحمر، وبدء إنتاجه لجذب المزيد من الشركات، خاصة الروسية للعمل فى التعدين عن الرمال السوداء.

إنتاج (كوش)


نائب مدير شركة (كوش) ليجي باسانقوف كشف عن نتائج إيجابية في العمل بالشركة بعد أن عملت الشركة على زيادة إنتاج الذهب بمربع الشركة الواقع بمربع 30 بولاية البحر الأحمر

من جهته، أفاد السفير الروسي بالخرطوم، في تصريحات صحفية، أن اللقاء مع وزير المعادن تناول سير الأعمال في مجال التعاون المشترك بين بلاده والسودان في مجال التعدين، خاصة إنتاج الذهب بشركة (كوش) المشتركة بين السودان وروسيا.

ولفت السفير، إلى أن الاجتماع حضره مسؤولين من الشركة قادمين من موسكو لمناقشة تقارير سير العمل مع الوزارة والخطط المستقبلية لها مع الحكومة السودانية.

في السياق ذاته، أكد نائب مدير شركة (كوش) ليجي باسانقوف أن شركته قدمت التقرير الدوري الخاص بالوضع الراهن في إنتاج الذهب بالشركة لوزير المعادن.

وكشف عن نتائج إيجابية في العمل بالشركة بعد أن عملت الشركة على زيادة إنتاج الذهب بمربع الشركة الواقع بمربع 30 بولاية البحر الأحمر.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        عبد الله

        وين الذهب بقيمة ترليون 702 مليار دولار حسب المفال المنشور في النيلين سابقا- هل تراجعت الوزارة عن هذا الكلام ولماذا لم توضح للناس سحب هذا الكلام رسميا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *