اقتصاد وأعمال

حسبو يوجه البنك الزراعي بشراء قمح المزارعين دون خصومات


وجه نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبد الرحمن سلطات البنك الزراعي بزيادة عدد الموظفين ليقوموا باستلام كميات القمح من المزارعين خلال 3 ساعات وتسليمهم مستحقاتهم المالية خلال 3 أيام كحد أقصى ودون أي خصومات، وذلك عقب شكوى عدد من المزارعين من قيام البنك بشراء جوال القمح منهم بمبلغ 380 جنيهاً بدلاً عن سعر التركيز المتفق عليه البالغ 400 جنيه.
وطالب حسبو خلال جولة تفقدية لعمليات حصاد محصول القمح بالجزيرة والمناقل أمس، سلطات البنك الزراعي بإرجاع ما تم خصمه من المزارعين، وأعلن عن منح تراكتور جديد للمزارع أحمد محمد أحمد سليمان بقسم الهدى التابع للمناقل تقديراً لإنتاجيته العالية التي فاقت 30 جوالاً للفدان.
كما أعلن نائب الرئيس تقديم 10 تراكتورات جديدة تحفيزاً للمزارعين الذين حققوا إنتاجية مماثلة أو أكثر، ووجه حكومة الولاية بتشييد طريق الفريجاب الهدى على وجه السرعة.
وفي ذات السياق نفذ تحالف أبناء الجزيرة والمناقل وقفة احتجاجية تزامنت مع زيارة حسبو رفعوا خلالها شعارات تندد بقانون مشروع الجزيرة لعام 2005م، وتطالب بعودة الهندسة الزراعية وسكة حديد المشروع ومحاكمة المتهمين بما وصفوها بسرقة مؤسسة المزارعين التعاونية ومطاحن قوز كبرو.

صحيفة الجريدة


تعليق واحد

  1. الدولة تعمل سعر الشوال 400 الف بالقديم
    يجي ناس المكتب خصم 20 الف من كل
    شوال يعني انت لو جبت 80 شوال المكتب
    المفروض القروش تجي 32000 مليون
    تجي من المكتب 30400 مليون واربعامية
    اخصم منك مليون وستمائة الف دا حق
    الترحيل شوفوا المزارع تعبان كيف الواحد
    من الصباح امشي في البارد الشديد تلقي
    اخمج من عشان نجاح القمح اجي راجع
    البيت المساء المفروض الدولة تشجع
    المزارعين تقول الشوال 800 جنيه عشان
    عشان المزارع يبدع مش اكون احبط الشوال
    380 شوية والله تلقي الواحد اشتغال
    أربعة شهور الحصاد يكون 8 مليون