زواج سوداناس

تدشين دائرة المحكمة العليا لولايتي نهر النيل والشمالية



شارك الموضوع :

دشَّنت السلطة القضائية السودانية العمل فعلياً في دائرة المحكمة العليا لولايتي نهر النيل والشمالية. وأصدر نائب رئيس القضاء محجوب الأمين أول قرار لدائرة المحكمة العليا بعطبرة بالإفراج عن أكثر من 200 نزيل من مختلف سجون الولاية.

وقال نائب رئيس القضاء لـ (الشروق) إن أمر تأسيس الدائرة الصادر من قبل رئيس القضاء انتقلت بموجبه كافة اختصاصات المحكمة القومية العليا الواردة من الولايتين إلى دائرة المحكمة العليا بنهر النيل.

وأشار إلى أن العام 2015 تم خلاله الفصل في أكثر 95% من القضايا الواردة من المحاكم الجزئية والعامة والاستئنافات بنهر النيل والشمالية.

وأصدر الأمين أول قرار لدائرة المحكمة العليا بعطبرة بالإفراج عن أكثر من 200 نزيل من مختلف سجون الولاية المحكومين بعقوبات الغرامة والسجن البديل.

وأعرب غن ثقته في أن تحدث المحكمة نقلة نوعية في إجراءات وأداء المحاكم بتقصير الظل القضائي وبسط قيم العدل.

من جانبه، رحَّب والي نهر النيل بالإنابة حسب الرسول نعيم بافتتاح مقر المحكمة العليا بالولاية، مشيراً إلى أنها ستشكل إضافة حقيقية لمسيرة العدل وترسيخ هيبة القانون.

وأكد النعيم جاهزية حكومة الولاية بالتنسيق مع السلطة القضائية للعمل على بناء وتشيييد المقر الدائم للمحكمة بالدامر، وافتتاحه في الـ 23 في مارس من العام المقبل.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *