زواج سوداناس

وزير العدل يعد بحل مشاكل نزلاء سجن دنقلا


ةزير العدل

شارك الموضوع :

وجَّه وزير العدل عوض الحسن النور سلطات سجن دنقلا بالولاية الشمالية بتهيئة الظروف التي تعين النزلاء على قضاء مدة حبسهم، بما يتفق وحقوق الإنسان، ووقف على أوضاع النزلاء واستمع لمشاكلهم، واعداً بحلها في إطار القانون.

كما تلقى النور خلال زيارته للمجلس التشريعي بالولاية تنويراً من رئيس المجلس نصرالدين إبراهيم عن الإنجازات في مجال التشريع وتعديل القوانين.

وعدَّ الوزير المجلس التشريعي مرفقاً دستورياً مهماً، متعهداً بربط الإدارة القانونية بالمجلس مع وزارة العدل وإجراء مواءمة قانونية بين القوانين الاتحادية والولائية.

بدوره، أشار رئيس المجلس إلى الدور الرقابي الذي يقوم به المجلس التشريعي، مؤكداً التعاون مع السلطة التنفيذية، مما ينعكس إيجاباً على الاستقرار في الولاية، مشيراً إلى دور المجلس في إدارة الحوار المجتمعي داخل الولاية.

ونوَّه الوزير، وخلال لقائه بوفد نقابة المحامين الدور الكبير الذي يقوم به المحامون في تحقيق العدالة ومساهماتهم مع الأجهزة العدلية في تحقيق الأمن والاستقرار. وقال إن وزارته تعمل على تهيئة الظروف المناسبة ليؤدي المحامي دوره على الوجه المطلوب.

وأكدت ممثلة نقيب المحامين أن فصل النيابة العامة عن الإدارة القانونية ساهم كثيراً في انسياب العمل وتحقيق الحيادية، معربة عن أملها أن تتمكن النيابة العامة من أداء دورها وأن يكون إشرافها على وكلاء النيابة إشرافاً حقيقياً.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *