سياسية

الجيش يكشف خروقات للمتمردين خلال إعلان وقف النار


كشفت القوات المسلحة السودانية عن خروقات قامت بها الحركات المتمردة في كل من دارفور والمنطقتين، خلال إعلان وقف إطلاق النار المُعلن من الرئاسة. وقالت إن الخروقات طالت المشاريع الزراعية ومواقع التعدين، بجانب اعتداءات على أطواف إدارية للجيش.

واستعرض الجيش خلال التنوير الذي نطمته الإدارة العامة للعلاقات الدولية بوزارة الدفاع للملحقين العسكريين بالبعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى الخرطوم، يوم الأربعاء، استعرضت حجم الخروقات في القرى والفرقان والمشاريع الزراعية، ومواقع التعدين بمناطق النيل الأزرق وجنوب كردفان ودارفور.

وأكد وفقاً لبيان صحفي، أن هدف الخروقات إحداث البلبلة وزعزعة أمن واستقرار المواطنين في تلك المناطق. وأشار إلى اعتداءات على مواقع القوات المسلحة وأطوافها الإدارية. وقال إن الجيش ظلت يمارس ضبط النفس طيلة فترة وقف اطلاق النار.

وأضاف الجيش في بيانه الذي تلقته (الشروق): “لكن ذلك لم يمنع من التصدي لهجمات المتمردين المتكررة حماية للمواطنين وممتلكاتهم”.

وكان الملحقان الأميركي والبريطاني، قد ثمنا موقف الحكومة السودانية بالتوقيع على خارطة الطريق التي طرحتها الوساطة الأفريقية رفيعة المستوى، مبينيْن أن الخطوة تعكس جدية الحكومة في التوصل إلى السلام وتحقيق الاستقرار بدارفور والمنطقتين.

شبكة الشروق
*الصورة اعلاه
الملحقان الأمريكي والبريطاني ثمنا موقف الحكومة بالتوقيع على خارطة الطريق