جرائم وحوادث

مسلحون يختطفون حافلة ركاب ويسلبون المقتنيات بشمال دارفور


إختطف مسلحون يستغلون سيارات رباعية الدفع، بولاية شمال دارفور،غربي السودان،عربة تقل ركابا كانت في طريقها من عاصمة الولاية إلي بلدة طويلة – 60 كلم غرب الفاشر.

وقال شاهد العيان احمد اسماعيل لـ(سودان تربيون) إن مسلحون يستغلون سيارتين ،نصب على احدها مدفع دوشكا اعترضوا طريقهم ليل الثلاثاء بشارع (الهواء) الرابط بين الفاشر وطويلة .

وأضاف احمد ان المسلحين رفضوا التفاوض وعمدوا الى جعل العربة المختطفة وعلى متنها الركاب بين سبارتهم الأولى وتلك التي عليها السلاح، حتي منطقة عدة النبق التي تقع شرق مدينة كبكابية حيث قامت المجموعة بالاستيلاء علي مقتنياتهم واموالهم وانزالهم في منطقة نائية .

وقال معتمد طويلة لـ(سودان تربيون) الأربعاء إن قوة عسكرية تحركن بالفعل لملاحقة المسلحين بعد ان تم رصدهم .

وأكد ان الركاب من المواطنين بالعربة المختطفة عددهم 17 راكبا علاوة علي السائق ومساعده وأضاف ان الجميع تم اطلاق سراحهم بينما بقي السائق ومساعده قيد الاحتجاز لدى الخاطفين.

وقال مالك العربة بدر الجسلي لـ(سودان تربيون) انهم فوجئوا بالسيارتين وبهما سبعة عشره مسلحا ومدفع دوشكا أرغموهم بالذهاب معهم تحت تهديد السلاح واشار الي ان الجناة اخذوا كل اموال الركاب التي تتجاوز في محصلتها المائة الف جنيه علاوة على هواتف نقالة، وبضائع تخص الركاب.

وبات الإنفلات الأمني بمنطقة طويلة الهم الأكبر للمواطنين منذ اندلاع الحرب في دارفور في العام 2003، كما أن الطريق الرابط بين الفاشر وطويلة تنشط فيه مجموعات مسلحة تعمل على قطع الطريق ونهب ممتلكات المواطنين و السيارات التي تعمل بين الفاشر والمنطقة.

سودان تربيون