زواج سوداناس

مدثر: نهاية العام سيشهد النظام الاستثماري الإلكتروني المتكامل



شارك الموضوع :

أعلن وزير الاستثمار د. مدثر عبدالغني عبدالرحمن، الخميس، أن نهاية العام الجاري سيشهد انتقال إجراءات الاستثمار إلى النظام الإلكتروني متكامل الخدمات، كأحد الخطوات المهمة لتسهيل الإجراءات للمستثمرين مع توفير المعلومات المطلوبة كافة.

وقال خلال لقائه بمكتبه يوم الخميس برجال أعمال من تركيا وسوريا أبدوا رغبتهم في إنشاء مصنع لأسطوانات الغاز بالسودان، إن مهمة وواجب الوزارة رعاية مصالح المستثمرين وحمايتها وتسهيل وتبسيط الإجراءات وحل المعوقات.

وحذر عبدالغني من أي معاملات بشأن الاستثمار خارج قنوات الوزارة، وشدد على أهمية وضرورة الدخول عبر بوابة الوزارة وفق الإجراءات والقوانين المتبعة لضمان خدمة المستثمر وتسهيل مهمته في أقل وقت ممكن.

وكشف عن طرح مبادرة لتسهيل الاستثمارات السورية بالسودان للظروف الاستثنائية التي تمر بها الجمهورية السورية، إلى جانب تكوين لجنة خاصة بحصر الاستثمارات السورية بالسودان والتي وصفها بالضخمة والمهمة.

من جانبهم، كشف رجال الأعمال عن اكتمال الدراسات الخاصة بإنشاء مصنع لأسطوانات الغاز بطاقة إنتاجية تصل إلى ألفي أسطوانة في اليوم بسعات مختلفة كمرحلة أولى، تعقبها مرحلة التعبئة.

وطالبوا بتخصيص أرض على مساحة 25 ألف متر مربع تسع خطوط إنتاج وعمليات التصنيع والتخزين مع توفر الخدمات المهمة، وأبدوا استعدادهم للبدء في عمليات تنفيذ المنشآت وفقاً للدراسات الفنية والهندسية.

وأكد رجل أعمال سوري رغبة أعداد كبيرة من المستثمرين السوريين نقل استثماراتهم إلى السودان نسبة لتوفر المناخ الملائم للاستثمار وتوفر فرصه في مجالات متعددة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *