زواج سوداناس

وزارة المعادن : توفر كميات مقدرة من المعادن النفيسة والاسمنت والذهب بكسلا



شارك الموضوع :

أكدت وزارة المعادن توفر كميات مقدرة من المعادن النفيسة والاسمنت والذهب بولاية كسلا، مشيرة إلى إيفادها لفريق جيولوجي خلال الأيام الماضية لتحديد المواقع وتقييم كميات الخام بالولاية.
وكشف وزير المعادن د. احمد محمد صادق الكاروري خلال لقائه والي ولاية كسلا آدم جماع ، بمكتبه اليوم ، بالخرطوم عن منحه مربعين للولاية للتعدين عن الذهب أحدهما للتعدين الصغير والآخر مربع امتياز توطئة لاستثمارهما لصالح حكومة الولاية .
وتعهد الوزير بإيفاد شركات مقتدرة للدخول مع الولاية في شراكة لاستثمار المربع الممنوح لها للتعدين عن الذهب وتابع “نحن ندرك احتياج الولاية للاستثمار في قطاع التعدين لذلك سنبحث لهم عن شريك مقتدر للعمل في هذا القطاع ، خاصة وان شركات التعدين أسهمت في زيادة التنمية بعدد من الولايات “.
وأعلن الوزير عن زيارة ميدانية قريبا إلى الولاية للوقوف على أعمال التعدين.
من جانبه وصف جماع ولايته بأنها من الولايات الغنية بالثروات المعدنية من ذهب واسمنت وأحجار كريمة ، مثمنا مبادرة وزارة المعادن بإيجاد شركات مقتدرة للاستثمار في المعادن بالولاية ، مشيرا إلى حاجة الولاية الماسة للموارد المالية لجهة أن مواردها لا تفي بمنصرفاتها.
وزاد الوالي لذلك لجأنا إلى التعدين واستكشاف بعض المعادن التي يمكن أن تساهم في ميزانية الصرف على التنمية خاصة وان تلك الثروات تقع بمحليات فقيرة وهي أكثر حاجة للخدمات والصرف عليها.
“ولفت الوالي إلى أن وزارة المعادن التزمت بتقديم كافة الاستشارات الفنية والجيولوجية لحكومة الولاية في المربعين الممنوحين لها لبدء العمل فيهما مع جهة مقتدرة.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        يالا على كسلا

        يالا جيبو صعاليكم ورتمالتكم وحغاراتكم وصواطيريكم وعلى كسلا. الصعاليك والرمتالة يحفرو ويطلعو الدهب والكيزان شادين ترابيزهم وايصالاتهم عند المدخل

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *