زواج سوداناس

السفارة البريطانية ترفض منح صحفي سوداني تاشيرة والسودانية تمنع صحفي من السفر



شارك الموضوع :

رفضت السفارة البريطانية منح الصحفي السوداني عزمي عبد الرازق تأشيرة دخول لبريطانيا لحضور فعالية في لندن، وقال عزمي (كان من الممكن أن أكون مرافقاً للأستاذ فيصل محمد صالح في رحلة لندن، وبعد أن استلمت الدعوة التي تشمل التذاكر والإقامة شرعت في اجراءات التأشيرة، وهى إجراءات مكلفة ماليا ونفسياً ومرهقة جدا، وكان مطلوباً مني أن أثبت لهم بشكل عملي أنني لن أطلب اللجوء، وأن وضعي في السودان مغر لدرجة لا يمكن أن يتخيلها مارك زوكربيرج).

وأضاف الأستاذ عزمي بحسب ما نقل عنه محرر موقع النيلين (بعد أسابيع من المعافرة تم فحص أوراقي في جنوب أفريقيا، ورفضت السفارة البريطانية منحي التأشيرة وأعادت لي جوازي المستخرج حديثا كما هو، استلمته وشكرتهم بلطف، والأن هانذا أتضامن مع أستاذ فيصل وأثق تماما أنه سيتضامن معي ).

الجدير بالذكر أن السلطات السودانية منعت الصحفي فيصل محمد صالح يوم الجمعة من السفر إلى لندن، وقال فيصل: “تم توقيفي في الخامسة فجر الجمعة من قبل سلطات الأمن بالمطار وابلاغي بأن اسمي على قوائم الممنوعين من السفر، كما تم احتجاز جواز سفري”.

محمد عثمان_النيلين

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        mukh mafi

        هههههههههههههههههههههههه والمسكين ماعارف ايه يعني ترفض دولة من الاتحاد الاوربي دولك اراضيها .. معناها تاني ما تحلم تقطع البحر المتوسط ؟؟..

        الرد
      2. 2
        a b c

        الله يعوض عليك خساراتك يااخوي

        الرد
      3. 3
        الكوشى

        لن يستطيع تقديم طلب آخر قبل خمس سنوات من تاريخ الرفض

        الرد
      4. 4
        mm

        ممكن تعمل ابيل سريع ح تعرف اسباب الرفض وممكن تاخد تاشيرة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *