زواج سوداناس

الحركة الشعبية: قتلى وجرحى مدنيين في قصف للجيش السوداني بجنوب كردفان



شارك الموضوع :

اتهم متمردو الحركة الشعبية ـ شمال، الجيش السوداني بتنفيذ قصف جوي ومدفعي، يوم الخميس، استهدف عدة بلدات في ولاية جنوب كردفان، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى وسط المدنيين.

وقال المتحدث باسم الحركة أرنو نقوتلو لودي في بيان، الجمعة، إن قصفا مدفعيا لقوات الحكومة بمنطقة “أم سردبة” في “أم دورين” أدى الى مقتل حواء سبت “34 سنة” مخلفة 4 أطفال ومقتل الطفل مبارك توتو “7 سنوات”، حيث توفي أثناء نقله الى المستشفى.

وأشار البيان الذي تلقته “سودان تربيون” إلى قصف مدفعى آخر على قرية “الهبيل” في “أم دورين”، أسفر عن جرح الطفلتين مريومة القلابة “11 سنة” وكوجا سكة حديد “10 سنوات”.

وأكد أنه في ذات اليوم ـ الخميس ـ هاجمت طائرة من طراز “ميج” منطقة “نياكما” بثلاثة قنابل، كما اعتدت طائرة “انتنوف” على قرية “اللبو” في “أم دورين” بستة قنابل، وعلى مدينة هيبان بقنبلتين وعلى منطقة الأزرق بقنبلة، موضحا أن كل هذه القنابل استهدفت مواقعا مدنية.

إلى ذلك أفاد لودي أن قوة استطلاع من الجيش الشعبى ـ شمال، أبعدت قوة من قوات الدعم السريع الحكومية بعد أن تحركت من “الخرصانة” نحو منطقة “أنقولو” بالبرام.

وأشار إلى اشتباك قوة الاستطلاع مع قوات الدعم السريع في غابات قريبة من المنطقة، ولاحقتها حتى مشارف “الخرصانة”.

وقال إن الجيش الشعبي يتابع تحركات القوات الحكومية المتمركزة شمال شرق هيبان وشرق وجنوب كادقلي “والتي تقصف بالمدفعية بشكل يومي مناطق سيطرة الحركة الشعبية”.

وتقاتل الحكومة السودانية، متمردي الحركة الشعبية ـ شمال، في منطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق منذ العام 2011، وتشن القوات الحكومية منذ عامين سلسة هجمات ضمن حملتها الصيفية للسيطرة على كامل المنطقتين.

سودان تربيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ود بنده

        القذف بالمدافع دا بتعرفو ليه انتم ودا من طبايكم الجبانه .اما الجيش بيدخلو اي منطقة تحت سيطركم حمرة عين وقتدارا هكذا قد عودنا الجيش.ارجو الراجيكم .

        الرد
      2. 2
        البقاري

        قشوهم ماتخلو فيهم نفاخ النار
        دايرين لغاية شهر ستة مانشوف مجرم حايم في كركور

        الرد
      3. 3
        ترتار

        يعني منتظرين الجيش يرميكم بالورود !!!!! اكيد حيرموكم بالصواريخ والقنابل وكل ما هو مميت لانكم عباره مأجورين ومرتزقه وقتله بعتو نفسكم للهالك فرنق وبعده الخنزير سلفاكير ….وين عرمان ما يجي يقاتل معاكم ؟

        الرد
      4. 4
        نصري سليمان

        رغم اختلافي الشديد مع الحكومه بس نحترم قواتنا المسلحة ونرفع له اكف الدعاء بالنصر علي الخونه وحاملي السلاح الي الامام ومزيدا من النصر

        الرد
      5. 5
        ابومحمد

        وانتم عندما تدخلون بعض المناطق فى غفلة من الزمن هل ترحبون بالمواطنين وتغدقون عليهم المال ام انكم ايضآ تقتلونهم ؟!!!! وهل تريدون من قوات الجيش السودانى الباسل ان تلقى عليكم الورود ام ماذا ؟!!!! والله العظيم ان يموت كل المواطنييين على يد القوات السودانية خير الف الف مرة من ان يموتوا على ايديكم القذرة الملطخة بدماء الابرياء . انتم عبارة عن سفلة وقطاع طرق فقط ، وليس لديكم اى قضية تقاتلون من اجلها بل تحاربون دولتكم من اجل حفنة من الدولارات وعلى رأسكم صغيركم الذى علمكم السحر (ساير قرمان ) نعم صغيركم وليس كبيركم لأن هذا القرمان لا يمكن ان يكون فى يوم من الايام كبيرآ . اسأل الله لنا ولكم الهداية .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *